أهم الأخبارمحليات

البلدية: إغلاق 70 مقهى ومطعم بمحافظة العاصمة

في إطار الجهود المبذولة من قبل بلدية الكويت للتقيد باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تجنباً لإنتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ممثلة في النوبه (أ) بمراقبة المحلات والإعلانات بجولة ميدانية بأسواق القرين وصباح السالم.
وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية ضيدان العدواني أن الجولة الميدانية التي ترأسها ونفذتها النوبة (أ) استهدفت الكراجات ومحلات صيانة السيارات وقطع الغيار ومحلات الصيانة والتصليح بكافة أنواعها وبيع قطع الغيار والبالغ عددها 55 محلا.
وأشار العدواني إلى أن الجولة جاءت في إطار تنفيذ القرارين الإداريين 709 ، 710  لسنة 2020، مبينا أنه تبين من خلال الجولة إلتزام المحلات بالغلق وتم توجيه 10 تنبيهات لمحلات بالغلق.
من ناحية أخرى، كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تحقيق الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة العديد من الإنجازات خلال الفترة من 3 مارس 2020 حتى 27 مارس 2020 في إطار الجهود المبذولة من قبل البلدية في إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لتجنب إنتشار فيروس كورونا المستجد.
وفي هذا السياق، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس بدر بو رقبة أن الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة قامت بتوجيه 680 إنذارا لمحلات بالإلتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولوائح البلدية، تحرير 297 محضر مخالفة، تحرير 14 محضر مخالفة لباعة متجولين، غلق 70 مطعم ومقهى، صالون حلاقة رجالي ومعهد صحي و محلات تجارية.
وتابع بو رقبة بإنه تم الكشف على 5750 محلا، مشيرا إلى إنه تم طلب إلغاء 13 ترخيصا لمحل تجاري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والتعامل مع 533 بلاغا.
وأشار إلى أن عدد الحاويات التي تم غسلها وتعيقمها 49060 حاوية مختلفة الأحجام ورفع 22 سيارة مهملة، وتدريب 150 مفتشا على آليات ومعدات البلدية تنفيذا لتعليمات مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي تحسبا لأي طارئ.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى