أهم الأخبارمحليات

التجارة تحقق في مقطع فيديو يظهر فيه نقص في وزن الأرز داخل الاكياس

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الجمعة، أنها تحقق في مقطع فيديو يظهر فيه نقص في وزن الأرز داخل الاكياس.

وقالت الوزارة في بيان «بعد الاطلاع على الفيديو المتداول عبر السوشل ميديا والذي يظهر فيه نقص في وزن الأرز داخل الاكياس، تم تحويل البلاغ إلى الادارة المعنية للتحقق واجراء اللازم».

وأضافت، أنه «إن ثبت وجود نقص في الكمية المعطاة لصاحب الفيديو بعد الوقوف على جميع الملابسات فسيتخذ الإجراء القانوني اللازم».

وأوضحت «التجارة» ان «الأرز يباع للمواطن في الفروع التموينية بالكيلو وليس بالشوال، وأنه قد يكون تم تفريغ كمية الأرز من الشوال بحسب عدد أفراد المسجلين في البطاقة التموينية لصاحب الشوال المعروض بالفيديو المجهول».

وأكدت أن رقابتها تمتد من دخول المواد التموينية إلى مخازن الشركة الكويتية للتموين حتى تسليم الفروع المواد التموينة لصاحب البطاقة، بعدها يتم انتقال مسؤولية الرقابة إلى المواطن، داعية أصحاب البطاقات التموينية إلى التأكد من الوزن والعلب المستحقة لهم من المواد التموينية ومطابقتها مع الاوزان والاعداد الموجودة بالفاتورة قبل الخروج من فرع التموين

وشددت «التجارة» على المتابعة المستمرة للفروع التموينية من قبل الفرق التفتيش التابعة للوزارة، ودعت صاحب الفيديو المجهول للتقدم بشكوى الى الوزارة عبر القنوات الرسمية لها ليتسنى لها اتخاذ الإجراء اللازم.

كما دعت المواطنين إلى التأكد من الوزن والعلب المصروفة لهم من المواد التموينية عبر مطابقة الفاتورة مع الميزان قبل الخروج من فروع التموين، مناشدة المواطنين عدم التردد في في الاتصال على 135 أو التوجه إلى أقرب مركز للرقابة التجارية المتواجدة في المحافظات في حال اراد تقديم شكوى رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى