محليات

«التقدم العلمي»: تسليم جوائز الصحة والغذاء ضمن جائزة «السميط» 22 الجاري

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تسليم الفائزين بجائزة السميط للتنمية الافريقية في مجالي الصحة والأمن الغذائي جوائزهم في حفل خاص يقام بهذه المناسبة في 22 نوفمبر الجاري أثناء القمة الافريقية العربية الرابعة التي تستضيفها (مالابو) عاصمة غينيا.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم السبت، ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيسلم جائزة السميط للصحة عن عام 2015 للبروفيسور كيفين مارش من جامعة أكسفورد والأكاديمية الأفريقية للعلوم في كينيا على جهوده الدؤوبة للسيطرة والقضاء على مرض الملاريا الذي يؤثر على صحة عشرات الملايين من الأطفال في قارة أفريقيا.

واضافت المؤسسة، ان سموه سيتفضل بتسليم جائزة السميط للأمن الغذائي عن عام 2016 الى ممثلي الفائزين وهما فريق البطاطا الحلوة للتغذية من المركز الدولي للبطاطا (سي اي بي) في بيرو والمعهد الدولي للزراعة الاستوائية (آي آي تي أ) في نيجيريا.

واوضحت ان جائزة السميط للتنمية الأفريقية تهدف إلى دفع عجلة التنمية في القارة الافريقية من خلال تقدير وتكريم المبادرات والأبحاث المبتكرة والرائدة والملهمة سواء من الأفراد أو المؤسسات والتي تتصدى للتحديات التي تواجه القارة الافريقية.

وذكرت ان الجائزة التي أطلقت تحقيقا لمبادرة سمو أمير البلاد تسعى إلى تكريم الأفراد والمؤسسات الذين أسهموا إسهاما كبيرا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنمية الموارد البشرية والبنية التحتية في افريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى