برلمان

التميمي: يطالب الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية بمراعاة ظروف الموظفين والطلبة في يوم العاشر من محرم

أعرب مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي عن بالغ تعازيه للأمة الإسلامية بذكرى إستشهاد سبط الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم.

وأعتبر إن ذكرى إستشهاد الأمام الحسين عليه السلام تمثل نبراساً شامخاً ، وشعلة مضيئة في تاريخ الدين الإسلامي وأضاف التميمي إن صوت الحق صدح عالياً ، بعدما سقته الدماء الطاهرة للامام الحسين عليه السلام وأبناءه والمخلصين من اصحابة في تلك الواقعة فأعادت الأعتبار لدين الرحمة الذي حاولت الأيادي الآثمة تشويهه وطمس معالمه.

وأشار الى أن نهضة الإمام الحسين وثورته في وجه الطغيان لم تُختصر نتيجتها وثمرتها على الدين الإسلامي ، وتخليص المسلمين من الظلم بل أنارت الطريق للإنسانية جمعاء،وباتت ثورته مشعلاً لمختلف الأمم والأديان السماوية.

ودعا التميمي مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لعدم إحتساب يوم عاشوراء غياب على الموظفين الذين لن يعملوا في هذا اليوم مطالباً بالوقت ذاته كافة الجهات التعليمية في الجامعات والمعاهد والمدارس بمراعاة حرمة هذااليوم وعدم محاسبة الطلبة والطالبات على الغياب وختم تصريحه قائلاً كنا ولازالنا نطالب بإعتبار العاشر من محرم عطلة رسمية للموظفين في كافة المؤسسات الرسمية والأهلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى