عربي و دولي

الحكومة الفلسطينية: الانتهاء من صرف الدفعة الرابعة من المنحة الكويتية بقيمة 16 مليون دولار

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم السبت عن انتهائها من صرف الدفعة الرابعة من المنحة المقدمة من دولة الكويت للمتضررين الفلسطينيين من الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.

وقال (المكتب الوطني للاعمار) الفلسطيني المكلف بإدارة المنحة الكويتية في بيان صحفي، إنه تم الانتهاء من “صرف الدفعة الرابعة من المنحة الكويتية بقيمة 16 مليون و685 ألف دولار أمريكي والمخصصة لاجمالي 1341 مستفيدا من قطاع الإسكان في غزة”.

وأوضح المكتب أن “مجموع الدفعات التي تسلمها المتضررون من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من المنحة الكويتية وصل الى 49 مليون دولار من أصل 75 مليون دولار مخصصة لقطاع الإسكان”.

واشار الى أنه “باشر الإجراءات اللازمة لاستجلاب الدفعة الخامسة والمقدرة بحوالي ستة ملايين دولار والمخصصة لنحو 665 مستفيدا من قطاع الإسكان”.

من جهته، ثمن مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون إعمار غزة بشير الريس، الدعم الكويتي المستمر للشعب الفلسطيني مشيدا بالعلاقات الفلسطينية – الكويتية.

وكان (الصندوق الكويتي للتنمية) قد وقع مع الحكومة الفلسطينية في مارس 2015 اتفاقية منحة بقيمة 200 مليون دولار لاعادة اعمار المحافظات الجنوبية الفلسطينية.

وتأتي هذه المنحة تنفيذا لما تعهدت بها دولة الكويت خلال مؤتمر المانحين لاعادة اعمار قطاع غزة الذي انعقد بالقاهرة في اكتوبر 2014 كما تحدد الاتفاقية آليات تنفيذها وصرفها على مشاريع الاعمار المتفق عليها مع الجانب الفلسطيني.

وتشمل المنحة الكويتية مشروع اسكان لاعادة اعمار 1500 وحدة سكنية موزعة على جميع المحافظات الجنوبية للقطاع ومشروع خط نقل مياه من شمال الى جنوب القطاع ودعم القطاعات الاقتصادية والثروة الحيوانية في محافظات القطاع ومشروع البنية التحتية لبلديات القطاع البالغ عددها 25 بلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى