أهم الأخبارعربي و دولي

الصين: لا وفيات او إصابات محلية بـ«كورونا».. وتسجيل اصابتين وافدتين

أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة او إصابات محلية بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما تأكدت إصابة حالتين “وافدتين” خلال الساعات ال24 الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة قولها إنه بذلك يرتفع اجمالي عدد الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 82885 شخصا فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4633 شخصا.
واضافت انها سجلت إصابتين “وافدتين” لمسافرين قادمين إلى الصين إحداهما في مدينة (شنغهاي) والأخرى في مقاطعة (كوانغ دونغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 1680 حالة في حين لم تسجل أي حالة إصابة “محلية” لاسيما في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت ان هناك ست حالات إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما غادر 46 شخصا المستشفيات خلال الساعات ال24 الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 77957 شخصا.
واوضحت اللجنة ان 295 شخصا لا يزالون يتلقون العلاج و6537 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 627 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي أشارت اللجنة الى تسجيل 1040 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الأربعاء من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 439 حالة إصابة منها ست حالات وفاة.
ولفتت الى خروج 932 مريضا من المستشفيات في (هونغ كونغ) و40 آخرين في (مكاو) و339 في (تايوان) وذلك بعد تماثلهم للشفاء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى