أهم الأخبارمحليات

«الداخلية»: بدء إصدار الجواز الإلكتروني.. اعتباراً من اليوم

أعلنت الإدارة العامة للجنسية وجوازات السفر عن بدء إصدار الجواز الإلكتروني اعتبارا من اليوم.
جاء ذلك من خلال مؤتمر صحفي أقامته وزارة الداخلية على مسرح مبنى شؤون الإقامة في منطقة الضجيج صباح اليوم، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الجنسية وجوازات السفر اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح، والذي أعلن من خلاله على أنه سيتم إصدار الجواز الإلكتروني على عدة مراحل بداية من الأشخاص الذين انتهت صلاحية جواز سفرهم، والأشخاص الذين باتت صلاحية جواز سفرهم أقل من ستة أشهر فقط مروراً بالمدد المتبقية.
وأوضح اللواء الجراح أن إصدار الجواز الإلكتروني الجديد لا يعفي صاحبه من الحصول على الفيزا الخاصة ببعض الدول، مضيفاً «الجواز الجديد لا يزور، والشريحه الموجودة فيه محمية تماماً وذات سمات أمنية عالية ضد التزوير».
وأضاف الجراح :«يتوجب حضور الأبناء شخصيا من بلوغ سن الـ 12 عاما حتى يتسنى للادارة أخذ البصمة العشرية، ويعفى من هم أقل من هذا السن».
بدوره قال اللواء السنين «قرابة الـ 250 ألف جواز منتهي في 2016  وسينتهي خلال عام 2017 »، بينما قال اللواء المعيلي «بعد رفع الادارة المعلومات على الشريحه الموجودة في الجواز الجديد تقفل تماما ولا يمكن العبث فيها، أي أنها تحترق في حال العبث فيها».

وكشف اللواء الجراح أنه «لا صحة لسرقة جوازات إلكترونية من مركز خدمة الدوحة»، منوها إلى أن «ماتم سرقته هي جوازات قديمة وتم التعميم عليها واتخاذ الاجراءات اللازمة».

وأضاف اللواء أن «صورة صاحب الجواز سوف تبدو واضحة في ثلاثة صفحات للتأكيد على صحة ووضوح ملامح صاحبه»، منوها إلى أنه «لا علاقة للبصمة الوراثية بالجواز الإلكتروني الجديد نهائيا»، مشيراً إلى أن «من يحمل الجواز الإلكتروني يجب ان يكون مواطناً فقط».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى