أهم الأخبارمحليات

الداخلية: مراجعة صلاحية الجواز والإقامة للعمالة

دعت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين، الى ضرورة مراجعة صلاحية جوازات السفر ومدة الاقامة للعمالة المنزلية، تجنبا لتعرضهم للمساءلة القانونية والغرامات المالية.
واشارت الادارة انه لوحظ في الآونة الاخيرة ازدياد عدد مخالفي قانون الاقامة بشكل ملفت، حيث تبين من خلال تعامل الادارة العامة للتحقيقات مع هذه القضايا ان السبب يعود الى نسيان الكفلاء لموعد تجديد اقامة العمالة المنزلية لديهم، او بسبب سفر الكفلاء للخارج والانتظار لحين العودة لتجديد الاقامة، الأمر الذي من شأنه تعريضهم لدفع الغرامات المترتبة على ذلك لمخالفتهم أحكام قانون إقامة الأجانب بالإضافة إلى منع المخالف من السفر.
وبينت الادارة ان قانون إقامة الأجانب رقم 17 لسنة 1959 والمادة 15 من اللائحـة التنفيـذية لقانون إقامة الأجانب رقم 640 لسنة 1987 م، والذي تم العمل به بتاريخ 1/1/2016 ينص على عدم تجاوز مدة منح الاقامة لأي مقيم في دولة الكويت عن مدة صلاحية جواز السفر، وبالتالي تقع مسؤولية مراجعة صلاحية جوازات السفر ومدة الاقامة على الكفلاء.
وشددت الادارة على ضرورة قيام المقيمين بمتابعة مدة صلاحية جوازات السفر ومدة الاقامة والعمل على تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لإدارة شؤون الإقامة المختصة للعمل على تسجيل بيانات تجديد جوازات سفرهم وكذلك نقل معلومات الإقامة من جوازات سفرهم القديمة الى الجديدة.
واوضحت الادارة ان متابعة مدة صلاحية جواز السفر والاقامة سيسهم بشكل كبير تخفيف عدد القضايا المسجلة بحق الكفلاء ومكفوليهم وبالتالي تجنب تعرضهم للمخالفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى