أهم الأخبار

«الداخلية»: وقف تسجيل تغيب للعمالة المنزلية المطالبة بحقوقها

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية حرص الوزارة على تطبيق كافة المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية وحقوق العمالة المنزلية.

وذكرت الادارة أن إدارة العمالة المنزلية التابعة للإدارة العامة لشئون الإقامة أوقفت تسجيل تغيب بحق العمالة المنزلية التي تقدم بها الكفلاء عن طريق مراكز الخدمة إلا بعد مراجعة إدارة العمالة المنزلية وذلك للتحقيق في مطالبة تلك العمالة بحقوقها المستحقة لها.
حيث تقوم إدارة العمالة المنزلية بإدخال بيانات العامل المنزلي الذي تقدم بالشكوى ووضع قيد أمني ورسالة لا يمكن تسجيل البيانات وعليه مراجعة إدارة العمالة المنزلية.

وتؤكد الادارة العامة لشئون الاقامة استمرارية عملها للحفاظ على حقوق العمالة المنزلية ومكاتب العمالة والكفلاء، مشيرة إلى أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية التي من شأنها حفظ تلك الحقوق.

واختتمت بأن بدء العمل بهذا النظام والإعلان عنه ضمانة لكافة الحقوق لدى المتنازعين أمام الجهات القانونية وموضحة أن جميع البعثات الدبلوماسية ذات العلاقة بالعمالة المنزلية أبدت ارتياح ورضا لهذا النظام مؤكدة أن دولة الكويت تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات للوافدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى