محليات

«الزراعة» تنظم ورشة عمل لبحث تنفيذ المشاريع المشتركة مع منظمة «فاو»

نظمت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم ورشة عمل مع خبراء من منظمة الزراعة والأغذية العالمية (فاو) لبحث تنفيذ المشاريع المشتركة التي تم الاتفاق عليها مع المنظمة.

وقال مدير إدارة الارشاد الزراعي وضابط الإتصال لعدد من مشاريع الاتفاقية بالهيئة المهندس غانم السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الورشة تهدف لاستكمال الدراسات ومناقشة آليات تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها بين الطرفين في وقت سابق من العام الحالي.

وأضاف السند أن الورشة التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل ستناقش الخطوط العريضة لتلك للمشاريع وهي الحديقة النباتية وإنشاء مركز تدريب اقليمي يعمل وفق أحدث التقنيات العالمية في إدارة المصائد السمكية وإدارة الحيوان والزراعة إضافة إلى مشروع تقييم جميع قطاعات الهيئة.

وأوضح أن المشاريع تشمل أيضا وضع خطة استراتيجية لبناء القدرات لتلبية احتياجات جميع القطاعات عن طريق التطوير الأكاديمي والمهني لموظفي الهيئة بهدف الإرتقاء وتأهيل الكوادر البشرية التي تشكل حجر الزاوية في إحداث الطفرة المطلوبة والوصول للتنمية المستدامة.

وأفاد بأنه تم التشاور مع القطاعات المعنية بالهيئة لتحديد احتياجاتها وتحديد التخصصات الأكاديمية والمهنية المطلوبة للارتقاء بمستوي العاملين في القطاعات المختلفة.

وأشار السند الى مشروع تدريب الموظفين الجدد الذي يهدف إلى إنشاء مركز للتدريب المستدام وتدريب الموظفين وتأهيلهم ليصبحوا مدربين لغيرهم مستقبلا.

وذكر أنه تم التشاور أيضا مع وفد الخبراء لتحديد مجالات التدريب المطلوبة لكل قطاعات الهيئة حسب تخصصاتها المختلفة مؤكدا أهمية الشراكة مع منظمة (فاو) لإحداث طفرة نوعية في شتى مجالات النشاط الزراعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى