أهم الأخبارمحليات

الزراعة.. فرق عمل لمسح المناطق المصابة بآفة الجراد ورش المبيدات في مزارع الوفرة والمنطقة الحدودية

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تشكيلها فرق عمل لمسح المناطق المصابة بآفة الجراد ورش المبيدات في مزارع الوفرة والمنطقة الحدودية  بالمشاركة والتنسيق مع جهات حكومية عدة.
وقالت الهيئة في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إن فرق العمل تتولى مسح المناطق المصابة بآفة الجراد ورش المبيدات بالتنسيق مع كل من وزارات الدفاع والداخلية والصحة والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة.
وأضافت «الزراعة» أنها كثفت جولاتها في مزارع الوفرة والمنطقة الحدودية الجنوبية للوقوف على آخر التطورات في عملية مكافحة الجراد الصحراوي.
وأوضحت أنها استدعت خبيرا من الهيئة العربية لمكافحة الجراد الصحراوي الذي صاحب الفرق العاملة خلال الجولة المخصصة التي قامت بها الهيئة فجر أمس الاثنين بالوفرة لوضع آلية للتخلص من الجراد المنتشر في المزارع دون الضرر بالإنتاج النباتي والحيواني.
وذكرت أن قطاع الثروة النباتية في الهيئة يشارك بكامل طاقمه وكوادره البشرية للمرور وفحص المزارع التي هاجمتها أسراب الجراد والتأكد من خلوها بعد عمليات رش الأدوية.
وبينت أن عمليات الرش تتم على فترتين يوميا صباحا ومساء ولا تؤثر على الإنتاج بسبب الوعي الزراعي والتوجه لدى المزارعين خلال السنوات الماضية للزراعات المحمية التي لم يصبها الضرر من الجراد ولم يصل إليها رش المبيدات.
وأثنت هيئة الزراعة على جهود الجهات الحكومية وفرق العمل المشاركة لمكافحة انتشار الجراد الصحراوي في الأراضي الزراعية بمنطقة الوفرة.
وكانت نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية بالهيئة دلال رجب والأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى CRC التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الدكتور مأمون العلوي قاما بجولة اليوم الثلاثاء للوقوف على سير عمل الجهات الحكومية المشاركة في مكافحة الجراد الصحراوي على الشريط الحدودي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى