محليات

«الزراعة»: ندعم التنوع البيولوجي في البلاد بإقامة المشاريع والشراكات

أكد مدير إدارة الإرشاد الزراعي في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المهندس غانم السند دعم الهيئة للتنوع البيولوجي في البلاد عبر إقامة المشاريع والشراكات المؤثرة.
وقال السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي يصادف اليوم الأحد وترعاه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) تحت شعار (تعميم التنوع البيولوجي..استدامة البشر وسبل معيشتهم) إن الهيئة أنشأت مركزا متقدما للنباتات الفطرية يعني بتكاثرها وأقلمتها وإدخال أصناف جديدة من النباتات بهدف إثراء التنوع.
وأكد أن الهيئة تسعى إلى تحقيق الأمن المائي والأمن الغذائي عبر دعم الأنشطة الزراعية بمختلف الطرق والحفاظ على الموارد ومنها الثروة السمكية عبر سن قوانين وتشريعات تحافظ عليها إضافة إلى حماية الحياة الفطرية.
وأوضح أن إدارة الارشاد الزراعي بالهيئة تعنى بالجانب الإعلامي في مجال التوعية بأهمية التنوع الحيوي من خلال ما تنظمه من برامج تثقيفية ومحاضرات توعوية بصورة دورية ومن خلال شراكاتها مع مدارس وزارة التربية لإقامة المحاضرات وورش العمل.
وقال السند إن احتفال هذا العام يهدف إلى أن يشمل التنوع كل المكونات من بيئة بحرية وبرية وزراعية وموارد المياه معتبرا أن غياب التنوع البيولوجي يتبعه تغير حياة البشر على سطح الأرض.
وأشار إلى أن (يونسكو) تؤكد أيضا عبر احتفالها بهذا اليوم أن تغير المناخ يؤثر سلبا على التنوع البيولوجي من خلال تأثير نسبة عنصر الكربون في الجو على كل النظم البيئية سواء في البحر او البر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى