أهم الأخبارمحليات

الشيخ سلمان الحمود: نمو متسارع لقطاع الطيران المحلي خلال 10 سنوات

توقع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح أن تشهد البلاد نموا متسارعا في حركة الركاب والشحن خلال السنوات العشر المقبلة ما يحقق إيرادات سنوية نحو 800 مليون دولار أمريكي سنويا.
جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود خلال افتتاحه اليوم الاثنين الاجتماع الخامس لمديري الطيران المدني في الشرق الأوسط الذي تستضيفه البلاد بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط ويستمر ثلاثة أيام.
وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن عدد المسافرين عام 2037 سيصل إلى نحو 42 مليون راكب سنويا ما سيوفر نحو 40 ألف فرصة عمل ما يفرض ضخ استثمارات ضخمة لتطوير قطاع النقل الجوي في الكويت.
وأكد أن (الطيران المدني) اعتمدت منهجية جديدة تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035) وتتمثل مرتكزاتها الرئيسية في تحول البلاد لمركز إقليمي نشيط في حركة العبور للربط بين الغرب والشرق لتنفيذ واحدة من أولويات الدولة التي تتبلور في تحديث البنية التحتية لقطاع الطيران المدني.
وقال إن اجتماع اليوم سيناقش قضايا الطيران المدني والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المنطقة ودعم وتسهيل سبل التعاون بين سلطات الطيران في المنطقة للوصول الى أفضل النتائج.
وأوضح أن الاجتماع يهدف أيضا إلى مراجعة وتبادل المعلومات الفنية والتخصصية ومراجعة أعمال مجموعات الإقليم في مجالات الطيران المختلفة من أمن وسلامة وتقديم الإرشادات اللازمة لضمان وتوسيع التعاون المشترك بين كيانات الإقليم.
ولفت إلى أن (الطيران المدني) تقوم حاليا بمراجعة التشريعات الحالية وتحديثها لتأتي متناغمة مع توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني ومتماشية مع السياسات المتبعة في مجال النقل الجوي.
وذكر أن التعاون الوثيق بين منظمة الطيران المدني الدولي وهيئات الطيران المدني في إقليم الشرق الاوسط كان له أثر بالغ في تطوير قطاع النقل الجوي في المنطقة.
واشار إلى الجهود التي بذلتها دول المنطقة لتطوير قطاع النقل الجوي في مجال السلامة وأمن الطيران ودعم صناعة الطيران واقتصادياتها وما حققته شركات الطيران الاقليمية من نجاحات على المستوى العالمي.
وثمن الجهود التي بذلها المسؤولون المعنيون بالطيران المدني في المنطقة لتأسيس المنظمة الاقليمية لمراقبة السلامة الجوية للشرق الأوسط وشمال افريقيا بمقرها في الرياض التي حظت بدعم كامل من السعودية.
وهنأ الشيخ سلمان رئيس منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) وجميع الدول الأعضاء والمسؤولين والعاملين في المنظمة بمناسبة مرور 75 عاما على إنشائها مسجلا إعتزازه وفخره بدور (ايكاو) في تطوير وتحسين مجال الطيران المدني العالمي.
بدورها أعربت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانغ ليو عن سعادتها وشكرها لاستضافة الكويت للاجتماع الخامس ودعمها المستمر لنشاطات الطيران المدني في الإقليم.
وهنأت ليو الشيخ سلمان الحمود لانتخابه بالإجماع نائبا لرئيس منظمة الطيران المدني الدولي مؤكدة دعم المنظمة لجميع الأعضاء واستعداد المنظمة لتقديم كل سبل المساعدة.
وأشادت بالتطورات المستمرة التي يشهدها قطاع النقل الجوي في الكويت لاسيما أن دول الشرق الأوسط تتميز بنمو متسارع في معدلات حركة الطيران المدني إذ يتطلب الامر متابعة وتطوير مستمر لجميع القطاعات المعنية.
ويأتي هذا الاجتماع للمساعدة في بناء القدرات لدول الإقليم ودع أهداف تنمية الطيران وإعداد خطط عالمية لتنسيق التقدم الاستراتيجي المتعدد الأطراف في مجالي السلامة والملاحة الجوية.
ويهدف الاجتماع أيضا إلى دراسة ومناقشة التقارير المتعلقة بالعديد من مقاييس أداء قطاع النقل الجوي والتدقيق في قدرات الدول في مراقبة أنشطة الطيران المدني في مجالي السلامة والأمن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى