محليات

الصبيح: انطلاق خدمة انجاز المعاملات «اون لاين».. مطلع العام المقبل

برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح معرض اتحاد الصناعات الكويتية بحضور عدد كبير من المسؤولين في مختلف وزارات الدولة.

واعربت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي على هامش الافتتاح عن سعادتها ان تنوب عن صاحب السمو الامير في افتتاح فعاليات معرض اتحاد الصناعات الكويتية مشيرة الى ان الرعاية السامية لسمو الامير دلالة واضحة على حرص سموه على رعاية كافة معارض الصناعات الكويتية ايمانا بدعم الصناعات في البلاد معربة عن املها في ان تكون هناك فرص مماثلة للصناعات الشبابية والمعارض الصناعية الخاصة بفئة الشباب تنفيذا للسياسات التي تم وضعها في الخطة الانمائية الخمسية الثانية والرامية الى تعزيز الصناعات ودفع الشباب نحو المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت الصبيح ان خطة التنمية تشتمل على 11 مشروع يدعم الصناعات التحويلية مؤكدة سعي الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية للمضي قدما لتنفيذ هذه المشاريع وتطوير مستويات الانجاز وارتفاع نسبتها مضيفة ان معرض الصناعات الكويتية يتطور عام بعد عام وكانت هناك رسالة للجميع بما فيهم الشباب بضرورة دعم الصناعات الوطنية .

واكدت الصبيح حرص الحكومة على دعم وتشجيع اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة واللقاء بهم بصفة دورية من خلال الهيئة العامة للقوى العاملة وفي الجمعيات التعاونية ومراكز تنمية المجتمع والحدائق كاشفة عن صدور قرار خلال الشهر القادم لدعم المشاريع الصغيرة قد يحدد نسبة 10 بالمئة من مشتريات حكومية من اصحاب هذه المشاريع مؤكدة استمرار دعم هذه الفئة والتحاور معها والخروج بمقترحات وافكار وطموحات .

وردا على سؤال حول مشروع تطوير الجزر قالت الصبيح هذا المشروع لازال قيد الدراسة وندرس امكانية دمجه مع مشروع مدينة الحرير خصوصا وان جزيرة بوبيان متداخلة بين المشروعين ونتوقع ان يكون هناك خلال اسبوعين ثلاث سيناريوات حول مشروع تطوير الجزر ليتم اختيار السيناريو الافضل .

وحول مدى تاثير زيادة اسعار الوقود على المشروعات المتعلقة بالصناعات الوطنية نفت الصبيح ان يكون هناك اي تاثيرات سلبية والدولة مهتمة بكل ما يدعم الصناعات الوطنية وهو احد سياسات الخطة الانمائية .

ومن جهة اخرى، اكدت الوزيرة الصبيح خلال ندوة اقيمت على هامش معرض الصناعات الوطنية وشاركت فيها الهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للقوى العاملة اكدت ان هناك تطور كبير حصل في استراتيجية الهيئة العامة للقوى العاملة وسياسة انجاز المعاملات الكترونيا خلال العامين الماضيين مشيرة الى ان ما نحلم به لازال لم يتحقق ولكنا نستطيع القول باننا بدأنا التحرك في الاتجاه الصحيح مضيفة بان الاخطاء واردة لكننا نسعى الى الاصلاح والقضاء على البيروقراطية .

وكشفت الصبيح في هذا الصدد انه مع بداية السنة القادمة ستبدا خدمة انجاز المعاملات «اون لاين» في كافة الادارات التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة وسيكون هناك زيادة تدريجية في حجم المعاملات التي يمكن انجازها عن طريق «اون لاين «.

وحول مشكلة تاخير انجاز المعاملات في ادارة عمل محافظة الجهراء مؤخرا قالت الصبيح كانت هناك مشكلة وتم التنسيق فيما بيننا وبين وزارة الداخلية وجاري التحقيق لمعرفة المتسبب في التاخير المتعمد في انجاز المعاملات ومعاقبته كاشفة في هذا الصدد ان الفترة الاخيرة شهدت انجاز كافة المعاملات المتاخرة .

واشادت الصبيح بتعاون شركة ايكوت مع الهيئة العامة للقوى العاملة في انجاز اكثر من مشروع يتعلق بتقليص الدورة المستندية بينها مشروع يساهم في تقليص الاجراءات من 34 اجراء الى 14 اجراء فقط كمرحلة اولى متوقعة الانتهاء من كل هذه المشاريع مع بداية 2017.

واكدت الصبيح ان من اهم عوامل النجاح في كافة الجهات التابعة لاشرافها تطبيق مبدا عدم الاستثناء سواء كان ذلك الاستثناء لوزير او وكيل او اي مسؤول بهدف القضاء على المحسوبية وتعميم سياسة العمل بمسطرة واحدة وفق النظم المعمول بها معربة عن املها بضرورة تضافر كافة الجهود الحكومية والقطاع الخاص حتى يتسنى الوصول الى التنمية المنشودة والتطور المطلوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى