أهم الأخبارمحليات

الفارس: خارطة طريق جديدة لمواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل

أكد وزير النفط وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاربعاء ان الدولة تولي اهتماما كبيرا للتعليم وجودة مخرجاته ما يوجب الحاجة إلى الإسراع في بناء خارطة طريق جديدة لتحديث وتنويع مخرجات التعليم.
وقال الفارس في تصريح صحفي على هامش الاجتماع التنسيقي لتحديث مخرجات التعليم وربطها بمتطلبات سوق العمل ان خارطة الطريق الجديدة سيتم ربطها مع اتجاهات الاقتصاد الوطني وتوجهات سوق العمل المحلي لضمان الموائمة بين نواتج التعليم ومتطلبات سوق العمل.
وبين انها ستدفع بقاطرة الإصلاح والتطور التعليمي والاقتصادي في البلاد تحقيقا للتنمية الشاملة وتطبيقا لرؤية الدولة 2035 مشيرا الى ان مجلس الوزراء كلف وزير التعليم العالي بالتنسيق مع مؤسسات الدولة ذات الاختصاص بتقديم رؤية مشتركه بشأن تنويع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.
وأضاف الفارس ان وزارة التعليم العالي أخذت على عاتقها أهمية تنويع مخرجات التعليم عبر تطوير خطط البعثات الخارجية والداخلية عن طريق طرح عدة تخصصات جديدة في خطة البعثات الخارجية لهذا العام وإبرام اتفاقيات تعاون مع دول جديدة تتماشى مع سوق العمل الى جانب انشاء جامعات خاصة جديدة وجامعة عبدالله السالم الحكومية.
واشار الى ان هذه الجهود تأتي استكمالا لمسيرة الإصلاح والتطوير الشاملة التي تتبناها الدولة في القطاعات كافة.
وذكر بيان لوزارة التعليم العالي انه تم خلال الاجتماع التنسيقي الأول تبادل المعلومات بشأن قضية موائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل بين الجهات المعنية وتشخيص واقع مخرجات التعليم في مؤسسات التعليم العالي وعملية تحسين جودته ونوعيته اضافة الى تحديات سوق العمل.
وعقد الاجتماع برئاسة الدكتور الفارس وحضور ممثلي وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الحكومية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومجلس الجامعات الخاصة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى