عربي و دولي

الفيفا يعين امرأة سنغالية في منصب الأمين العام

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جاني إنفانتينو الجمعة، تعيين سيدة لأول مرة في منصب الامين العام للفيفا.
وقرر “الفيفا” تعيين الدبلوماسية السنغالية لدى الأمم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الأمين العام للاتحاد، وبهذا القرار تصبح سامورا أول سيدة تشغل هذا المنصب.
وقال إنفانتينو “إنها ستجلب فكرا جديدا للفيفا فهي شخص قادم من الخارج ليست من الماضي لكنها شخصية جديدة”، مؤكداً خلال الاجتماع السنوي العام للجمعية العامة للفيفا والتى تنعقد حاليا في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي أن مجلس إدارة الفيفا اعتمد قرار تعيين سمورة بالفعل.
وقال “من المهم أن يتبنى الفيفا منظورا جديدا في الوقت الذي نعمل فيه على إعادة بناء هذه المؤسسة”.
وستحل سامورا مكان المدير المالي الألماني ماركوس كانتر، الذي يقوم بمهام الأمين العام بالوكالة بعد إقالة الفرنسي جيروم فالكه وإيقافه لمدة 12 عاما.
وتعمل سامورا البالغة من العمر 54 عاماً، لدى لأمم المتحدة منذ 21 عاماً وقد شغلت مناصب عد في العديد من البلدان الإفريقية وستبدأ عملها في الفيفا الشهر المقبل بعد ان تخضع لفحص جدارة واهلية تجريه لجنة مستقلة.
وفي السياق قالت الامينة العامة الجديدة في تصريح اصدرته امس: “يوم عظيم بالنسبة لي، واتشرف بتبوؤ منصب الامين العام للفيفا، كما اتطلع الى جلب خبرتي في الحاكمية والالتزام والاستفادة منها في عملية الاصلاح المهمة الجاري على قدم وساق في الفيفا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى