أهم الأخبارعربي و دولي

القاهرة … بحضور السيسى نتائج تعداد مصر 2017: عدد السكان يسجل 94 مليونا و798 ألف نسمة

وزيرة التخطيط المصرى : «التعداد السكاني 2017» أول تعداد إلكتروني في مصر

18.4 مليون مواطن مصرى أمي.. و38% منهم بالوجه القبلي

«التعبئة والإحصاء»: 51% من المواطنين مؤمن عليهم صحيا بين القطاع الحكومي والخاص

الرئيس المصرى : بيانات التعداد السكاني تثير العديد من الأفكار والمبادرات للتعامل مع مؤشراته
من القاهرة نرمين محب

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن 18.2% من سكان مصر يصنفون في فئة الشباب التي تنحصر بين 15 و 24 عامًا، موضحًا أن الحالة التعليمية للسكان شهدت تحسن كبير.

وأضاف “الجندي”، خلال إعلانه لنتائج التعداد السكاني على مستوى الجمهورية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم “السبت”، أن هناك انخفاض مستمر في أعداد الأميين بالمجتمع.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن هناك 12.4% من المجتمع متعلمين حاملى الشهادات العليا، و 25 % حاملي الشهادات المتوسطة، مشيرًا إلى أن عدد الأميين في مصر حاليا 18.4 مليون أمي ما يعادل 25.8% ، وإجمالي غير الملتحقين بالتعليم 28.8 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن ريف الوجه القبلي فيه 38% من نسبة الأمية على مستوى الجمهورية

ومن جانبها أعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة الإداري، عن سعادتها لانطلاق فعاليات احتفالية إعلان نتائج تعداد سكان مصر لعام 2017، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء والمحافظين، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والعربية، فى مقدمتها وكالة التعاون اليابانية “الجايكا”، ومعهد التخطيط العربى.

وقالت “السعيد”، خلال كلمتها بمؤتمر إعلان نتائج تعداد سكان مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن مصر دولة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ بجميع المجالات الدالة على الحضارة والعمران، عرفت نظام التعداد منذ عهد محمد على باشا عام 1879، حتى شهدت تطورا مستمرا فى سبل التعداد.

وأضافت أن التعداد السكاني 2017 هو أول تعداد إلكتروني يتم نوعه فى مصر، مؤكدة أنه دون إجراء التعدد السكاني سيتعذر رسم السياسات التنموية وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن 18.2% من سكان مصر يصنفون في فئة الشباب التي تنحصر بين 15 و 24 عامًا، موضحًا أن ا.
وأضاف “الجندي”، خلال إعلانه لنتائج التعداد السكاني على مستوى الجمهورية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم “السبت”، أن هناك انخفاض مستمر في أعداد الأميين بالمجتمع.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن هناك 12.4% من المجتمع متعلمين حاملى الشهادات العليا، و 25 % حاملي الشهادات المتوسطة، مشيرًا إلى أن عدد الأميين في مصر حاليا 18.4 مليون أمي ما يعادل 25.8% ، وإجمالي غير الملتحقين بالتعليم 28.8 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن ريف الوجه القبلي فيه 38% من نسبة الأمية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التعداد السكاني لعام 2017 تكلف الكثير حتى يتم رصده وتم بذل جهود كبيرة لاستخلاص نتائجه.
وشدد “السيسي”، خلال كلمته باحتفالية إعلان نتائج التعداد السكاني لعام 2017، على ضرورة رصد نتائج تلك التعداد لخدمة مصالح الدولة واستغلال مواردها بصورة أمثل، خاصة أن بيانات التعداد السكاني تثير العديد من الأفكار والمبادرات للتعامل مع مؤشراته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى