محليات

«الكهرباء»: تدشين مشروع تركيب الخلايا الكهروضوئية بموقع أبراج المياه في منطقة بيان

دشن وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة المهندس أحمد الجسار صباح اليوم، مشروع تركيب الخلايا الكهروضوئية بموقع أبراج المياه في منطقة بيان.

وأكدت وزارة الكهرباء والماء في بيان لها، على أن المشروع جاء من منطلق اهتمام الوزارة بتحسين مستوى خدماتها المقدمة وحرصا منها على مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا في مجالات الطاقة المتجددة وتنفيذا للخطة الحكومية بشأن الوصول إلى إنتاج طاقة بديلة تغطى 15% من حاجة الكويت للطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.

واوضحت الوزارة، أن تدشين المشروع التجريبي لتركيب خلايا كهروضوئية بموقع أبراج المياه منطقة بيان، جاء بالتعاون مع شركة أصدقاء البيئة الكويتية الوكيل الحصرى لشركة إس – أنرجى الكورية، حيث أن المشروع عبارة عن تركيب ألواح شمسية لانتاج الطاقة الكهربائية بقدرة 120 كيلوات موصلة بالشبكة الكهربائية تمتد على مساحة 2000 متر مربع وتتضمن 492 خلية كهروضوئية.

وبينت الوزارة، أن المشروع يهدف تقييم ودراسة بعض التقنيات الحديثة في مجال الطاقة الشمسية والتي تتناسب مع مناخ الكويت وأحوال الطقس باستخدام نوع جديد من الخلايا مصممة خصيصاً لتتحمل ظروف درجات الحرارة العالية حتى 95 درجة.

ونوهت الوزارة، إلى أن المشروع يتضمن تجربة تقنية التنظيف الآلي باستخدام جهاز تنظيف مصنوع من مادة البولي إيثيلين بدلاً عن الماء وذلك لتحسين العمر الإفتراضي هذا و قد أشرف على متابعة تنفيذ المشروع مجموعة من المهندسين والفنيين الكويتين العاملين بوزارة الكهرباء والماء بقطاع الخدمات الفنية حيث ان الوزارة حريصة على تهيئة الفرص المناسبة لاعطاء دور للعنصر الوطني فيما يخص المشاريع الحيوية تأكيدا لدورهم و أهميته وذلك تماشياً مع سياسات الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى