محليات

الكويت تشارك في انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الـ 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من 1600 جهة ودار نشر يمثلون 60 دولة عربية واجنبية من بينها عدد من الجهات الكويتية.

وأشاد القنصل العام للكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح لـ «كونا» على هامش مشاركته في حفل افتتاح المعرض، بالمستوى العالي الذي ظهر عليه معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الحالية وحجم المشاركة من قبل أشهر دور النشر في الوطن العربي والعالم.

وأعرب الرشيدي عن حرص الكويت الدائم على المشاركة في هذا المعرض الدولي لما له من اهمية على الخارطة الثقافية العربية، مشيرا الى تنوع مجالات الكتب التي تعرضها المؤسسات والجهات الكويتية المشاركة فيه.

وأكد ان مشاركة الكويت جاءت لتعكس ثقلها الثقافي وغزارة انتاجها الادبي لاسيما في مجالات الرواية والادب، معتبرا المعرض «فرصة ثمينة لتعريف الزوار بأهمية الكويت كواجهة للثقافة العربية بالمنطقة».

وتشارك الكويت في المعرض بجهات عدة منها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والأمانة العامة للأوقاف، إضافة الى دور نشر خاصة من بينها دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع ومكتبة ذات السلاسل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى