محليات

«اللجنة الأولمبية»: حريصون على رفع الايقاف المجحف عن الرياضة الكويتية

اكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح حرص مجلس إدارة اللجنة على بذل كل الجهود والمساعي لرفع الايقاف المجحف المفروض على الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والعديد من الاتحادات الرياضية الدولية.

واعرب الشيخ فهد في بيان صحافي بمناسبة مشاركته في مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية الذي يبدأ أعماله اليوم في العاصمة المغربية الرباط تحت مظلة الاتحاد العربي للألعاب الرياضية عن ثقته بأن رياضيي الكويت سيجدون متسعا رحبا للمنافسة مع اشقائهم العرب تحت المظلة العربية بعيدا عن اي تدخلات من اللجنه الاولمبية الدولية.

واشار الى ان الاتحادات العربية لمختلف الألعاب لا تخضع لقرارات اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية والتي تنص عليها الانظمة واللوائح التي تنظم العمل في الاتحادات الرياضية العربية.

ولفت الشيخ فهد الى انه وعلى هامش المؤتمر عقد عدة لقاءات مع عدد من القيادات العربية الرياضية لبحث ذات الموضوع منهم الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية سعود بن علي العبدالعزيز ورئيس الاتحاد العربي للملاكمة القطري يوسف الكاظم ورئيس الاتحادين الافريقي والعربي للتراثليون المصري احمد ناصر.

وشدد على ان اللجنة الاولمبية الكويتية تؤكد ان الحكومة الكويتية هي الداعم الأول والرئيس للاتحادات والاندية الرياضية الكويتية ماليا وبالمنشآت والتسهيلات الادارية والفنية دون ان تتدخل في امورها التنظيمية والانتخابية مضيفا ان اللجنة لن تتوانى في بذل اي مجهود لانهاء هذا الايقاف واسعاد الرياضيين الكويتيين.

وذكر انه سيفند للمؤتمر الاسباب المزعومة للايقاف الذي حرم رياضيي الكويت من المشاركة في المحافل الرياضية الدولية تحت علم بلادهم والادعاءات بوجود تدخل حكومي بشؤون الرياضة او تعارض القوانين المنظمة للرياضه في البلاد مع الميثاق الاولمبي.

واضاف انه سيثبت خلال المؤتمر الذي يرأسه الامير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود ان هذه الادعاءات هي مجرد افتراءات ولا اساس لها من الصحة مناشدا رؤساء الاتحادات الرياضية العربية الوقوف بجانب الجهود التي تبذلها اللجنة لرفع الايقاف الجائر عن الرياضة الكويتية ومساندتها في سبيل اعادة الحق لاصحابه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى