أهم الأخبارمحليات

وزير الإعلام : تفعيل دور المؤسسات الثقافية مستمد من توجيهات القيادة السياسية الحكيمة

قال وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور حمد روح الدين الإثنين إن تفعيل دور المؤسسات الثقافية مستمد من توجيهات القيادة السياسية الحكيمة والدعم غير المحدود الذي توليه الحكومة بغية تطوير الحركة الثقافية في دولة الكويت.
جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح فعاليات النسخة الـ27 من مهرجان القرين الثقافي المقامة تحت رعاية سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية والمستمرة حتى 30 مارس الجاري.
وأضاف وزير الإعلام والثقافة أن مهرجان القرين الثقافي الذي يعود بعد انقطاع طويل فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يعد احتفالية راسخة في أذهان الكويتيين للاحتفاء بمثقفي الكويت وفنانيها وأدبائها.
وأوضح أن تلك الاحتفالية تفخر هذا العام باختيار الشاعرة القديرة الدكتورة سعاد الصباح (شخصية يوم الشعر العربي) لدورها المشهود في مد الأدب العربي بنتاجه الشعري والثقافي والإنساني حتى أضحت “رمزا وطنيا” إذ أسهمت أشعارها وأوراقها وكتاباتها التاريخية في وضع دولة الكويت على الخريطة العالمية ف”هنيئا لنا بها وهنيئا لها بالكويت وطنا وحضنا وسندا”.
وأعرب عن سعادته بهذا اليوم الذي يشهد أيضا توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية 2021 تلك “المناسبة السعيدة” التي يحرص المجلس الوطني عليها ويعمل على إنجازها بكل حب مضيفا أن تكريم اليوم ما هو إلا أحد أوجه الرعاية والتشجيع للحركة الثقافية في دولة الكويت وتأكيد أهمية تحفيز الأجيال المثابرة والصاعدة في مجالات العلم والثقافة والفن.
وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للفائزين بالجوائز آملا لهم التوفيق والمزيد من العمل والإنتاج والإنجاز مشيدا بجهود الأمانة العامة للمجلس الوطني في رسم واعتماد برنامج المهرجان بشكل يواكب المستجدات المتسارعة للمشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي.
كما تقدم وزير الإعلام والثقافة بجزيل الشكر لأعضاء لجنة جوائز الدولة تقديرا لدورهم البناء والمعطاء وعملهم الوطني الدؤوب سعيا لإبراز الوجه المشرق لكويتنا الغالية حضاريا وثقافيا لتظل دولة الكويت منارة الثقافة وملهمة الإبداع بالفكر والعقل المستنير والبناء.
من جانبه قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة المتحدث باسم (المجلس) الدكتور عيسى الأنصاري في كلمة مماثلة إن تكريم نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين من أبناء الكويت حائزي جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية 2021 فيه دلالة واضحة على إيمان القيادة بأهمية العلم والآدب والثقافة ودورها الحيوي في إرساء نهضة حضارية إنسانية مستدامة. وأضاف الأنصاري أن المناسبة التي تشكل احتفالا بالأدب والفن وتكريما لرموزه تعد من بواكير فعاليات العودة إلى الحياة الطبيعية بعد انقطاع طويل بسبب جائحة الصحية العالمية.
وأوضح أن “المهرجان العريق” المستمر منذ أكثر من ربع قرن سيشهد هذا العام تنظيم عدة ورش ومحاضرات يقدمها فنانون وخبراء تستهدف تعزيز أدوات المعرفة والتواصل وتنمية الثقافة الرقمية لما لها أهمية كبيرة في مجالي الأدب الحديث والنشر الإلكتروني انطلاقا من إيمان المجلس الوطني بأهمية مواكبة التطور العلمي والثقافي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى