أهم الأخبارمحليات

الملتقى الإعلامي الشبابي ينطلق غدا وسيستمر 3 أيام

أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب أمس أن الملتقى الإعلامي الشبابي سينطلق غدا، وسيستمر 3 أيام؛ بهدف تشجيع الشباب العربي وصقلهم إعلاميا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ناصر العرفج في مؤتمر صحافي أمس إن الملتقى يأتي لتشجيع الشباب على طرح الأفكار المبدعة والمتجددة على مستوى العمل الشبابي بشكل عام، والإعلامي بشكل خاص، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب الكويتي والعربي.
وأضاف ان هناك 17 دولة عربية تشارك في الملتقى، وسيتضمن العديد من الورش والحلقات النقاشية التي يشارك فيها مشاهير الشباب في التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدد من الإعلاميين الشباب، بما يسهم في إثراء المحتوى الإعلامي لدى الشباب، من خلال عرض تجاربهم في الإعلام وطرح المواضيع الهادفة التي تهم الشباب.

روّاد الأعمال
وشدّد على حرص وزارة الشباب على تنمية مواهب الشباب بمختلف المجالات، مبينا أن الملتقى يأتي ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشاب العربي لعام 2017، التي كانت بدايتها مؤتمر رواد الأعمال وسط مشاركة من مختلف شباب الوطن العربي، واستضافة عدد من التجارب الملهمة في مجال ريادة الأعمال، ولاقى هذا الملتقى استحسان الحضور والوفود المشاركة.
وذكر العرفج ان الملتقى يتضمن 9 ورش عمل في المجالات الإعلامية المختلفة، تقدم 3 منها يوميا من قبل مختصين في المجالات الإعلامية، ليستفيد الشباب الكويتي والعربي بمشاركة أفكارهم وتطويرها، وستقام الورش في برج كيبكو وتسجيلها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

أهمية الشراكة
من جانبها، قالت المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية لشركة مشاريع الكويت القابضة عبير العمر إن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الشباب من خلال الكويت عاصمة الشباب العربي تعزز دورنا في دعم قضايا الشباب المختلفة التي تسهم في تطوير الكوادر الشبابية على مستويات عدة.
وأضافت العمر إن شركة مشاريع الكويت تشارك وشركاتها التابعة في فعاليات الملتقى الإعلامية والشبابي لقناعتها المطلقة بدور الاعلام وتأثيره في الشباب في بناء شخصيتهم وتنمية مواهبهم، من خلال قنوات وشبكات الإعلام المختلفة، أبرزها التواصل الاجتماعي، الذي أصبح الركيزة الأساسية والوسيلة المعتمدة لدى كثير من الشباب.
بدوره، أكد مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي في شركة أوريدو مجبل الأيوب أن الشركة تفخر بشراكتها مع وزارة الشباب، من خلال مبادراتها، لا سيما مبادرة «الكويت عاصمة الشباب»، التي تعد الأهم على مستوى المنطقة، موضحا أن الشركة تؤمن بتمكين الشباب والمساهمة في دعمهم للوصول الى أعلى المراتب في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى