أهم الأخبارمحليات

المهندسة الكويتية جنان الشهاب تفوز بالجائزة الذهبية في بطولة العالم للاختراع والبحث العلمي @JenanAlShehab

حصلت المهندسة الكويتية جنان الشهاب على الجائزة الذهبية في بطولة العالم للاختراع والبحث العلمي اعترافا باختراعها “الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد) الحاصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي (يو اس بي تي او).
وقالت الشهاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب المنافسة الشديدة التي أقيمت في العاصمة التونسية أمس الخميس إن المرتبة التي أحرزتها ضمن هذه المنافسة الدولية الاستثنائية تعد أعلى مرتبة ضمن تصنيف الجوائز التي تمنحها البطولة مشيرة إلى أن البطولة أتت تزامنا مع مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا (تيكاد 8).
وأوضحت أنه تم خلال المنافسة تقديم عرض كامل عن المشروع ومناقشة براءة الاختراع بالتفصيل أمام لجنة التحكيم الدولية المكونة من ستة حكام متخصصين في مجال الهندسة والأبحاث بجانب أساتذة جامعيين ومستثمرين عالميين وبمشاركة 1200 مخترع وباحث.
وأشارت الشهاب إلى أن ترشيحها للمنافسة جاء من قبل الهيئة الدولية للاختراع والتنمية والاستثمار (GOIDI) وبدعم من قبل جمعية المهندسين الكويتية بعد التعريف الدولي الذي حصلت عليه من قبل مؤسسات عالمية.
وذكرت الشهاب أن اختراعها يعد ثمرة لمؤسسة (الكترودس) التي أنشأتها بالكويت عام 2016 لانتاج الخلايا الكهرومغناطيسية والاجهزة الالكترونية الذكية.
وباركت لوفد النادي الكويتي للرياضات الجوية المنافس لها في البطولة والذي فاز بالمركز الثاني واعتبرته فوز لها وللكويت. وشكرت الشهاب ممثلة الهيئة الدولية للاختراع والتنمية والاستثمار تهاني الظفيري على دورها البارز في رعاية الوفد الخليجي والتنظيم في هذه الفعالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى