محليات

النادي العلمي يشارك في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة بأميركا

غادر وفد النادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة ISEF بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
ويرأس الوفد عضو مجلس الإدارة الإستشاري بالنادي ومدير إدارة المسابقات العلمية د. محمد عبدالغفار الصفار ، ويضم كل من رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بإدارة المسابقات العلمية م. إيمان عاطف، والطلاب سليمان عادل سليمان، وعبدالرحمن رشيد الجاسم، ويوسف عبدالله التوره، والطالبة زينب أحمد مسري.
وفي تصريح صحافي بخصوص هذا الشأن، قال عضو مجلس الإدارة الإستشاري بالنادي ومدير إدارة المسابقات العلمية ورئيس الوفد د. محمد الصفار، ان مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة ISEF ، تعد أكبر مسابقة علمية على مستوى العالم وتستهدف الطلبة والطالبات دون المرحلة الجامعية من جميع أنحاء العالم، مضيفاً انها تهتم بمجال البحوث العلمية والتصاميم الهندسية، مبيناً انها في هذا العام تقام في مدينة فينكس بولاية أريزونا.
وذكر أن النادي العلمي قام بترشيح (4) طلبة للمشاركة في المسابقة لتمثيل دولة الكويت في هذا الحدث العلمي العالمي الكبير بـ (4) مشاريع علمية حصلت على مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي العلمي سنوياً بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع وزارة التربية.
وأضاف أن المشاريع العلمية الأربعة المشاركة في المسابقة هي: مشروع (Solar Cell Pyramids) للطالب سليمان عادل سليمان،‏ و( The Scrap Tires – Lost Treasure) للطالب عبدالرحمن رشيد الجاسم ، و(Temperature Difference Equals Free Energy) للطالب يوسف عبدالله التوره، و(Microbial Contamination of Lenses Solution) للطالبة زينب أحمد مسري.
ولفت إلى ان لجنة تحكيم مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة تضم أكثر من (1000) مُحكم جميعهم من الحاصلين على درجة الدكتوراه فى أحدى مجالات العلوم أو الهندسة، وتستضيف أكثر من (1750) مشارك من أكثر من (1600) مدرسة ثانوية يمثلون أكثر من (75) دولة حول العالم للتنافس على جوائزها المالية التي تقارب الـ (4) ملايين دولار أميركي.
وأشار إلى ان من قام بإنشاء هذه المسابقة مؤسسة (Society for Science & the Public)، كمسابقة محلية عام 1950، ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958، وتحظى برعاية شركة إنتل حتى عام 2019 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى