برلمان

النصف : سنسعى إلى إقرار قانون المقاصة العقارية وتقديم قانون إسكاني جديد متكامل

قال المرشح راكان النصف نظرا لتفاقم الازمة الاسكانية و ما لها من تبعات اجتماعية تبنينا هذا الملف منذ ترشحنا الاول وهذا ما عملنا عليه في المجلس من خلال عملي كعضو في اللجنة الإسكانية خلال ثلاث سنوات تم العمل مع الهيئة العامة للرعاية السكنية لإيجاد حلول تحقق إنجاز واقعي وملموس .

 

وقال النصف أقرينا في المجلس السابق قانون يلزم البلدية في تحرير 5% من الأراضي للسكن الخاص والذي ساهم في زيادة العرض وزيادة التوزيعات الحكومية وتوصلنا الى اتفاق نيابي-حكومي يقتضي بتوزيع ١٢ الف وحدة سكنية سنويا والذي ادى الى توزيع اكثر من ٢٨ ألف وحدة سكنية خلال الثلاث سنوات الماضية.

واضاف بان مجموعة التشريعات الاسكانية مكنت المؤسسة من تقليص فترة الانتظار للطلبات الإسكانية من 10 إلى 4 سنوات خلال ٣ سنوات تقلصت عدد الطلبات من 112 ألف إلى 102 ألف في نهاية سبتمبر 2016 فقط سأستمر في تبني القضية الإسكانية “إن وفقني الله” في المجلس القادم وسنكمل باقي التشريعات الناقصة لحل المشكلة.

وقال النصف اننا سنعمل في المرحلة المقبلة على متابعة أعمال البنية التحتية للمدن الجديدة ومراقبة التزام الحكومة بالبرنامج الزمني لمعالجة القضية الإسكانية.

واختتم النصف قائلا سنسعى إلى إقرار قانون المقاصة العقارية وتقديم قانون إسكاني جديد متكامل والتي ستساهم في معالجة الأزمة الإسكانية وتنظيم سوق العقار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى