برلمان

النصف يشيد بجهود الصبيح في كشف حالات التزوير للحصول على المساعدات الاجتماعية

أشاد النائب راكان النصف بجهود وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح وفريقها في كشف حالات التزوير للحص في كشف حالات التزوير للحصول على المساعدات الاجتماعيةول على المساعدات الاجتماعية، لافتا الى ان حجم التلاعب يؤكد ان حجم الفساد بالملف عال وان الامر يحتاج الى جهود حثيثة لمواجهة هذا الفساد المستشري، والذي اظهر وجود هدر في المال العام وتزوير مستندات وتلاعب وصرف مساعدات اجتماعية بما يقارب 8 ملايين دينار.
وقال النصف فى تصريح صحفى «ان اعادة ترتيب المساعدات الاجتماعية من شأنه رفع الظلم عن المستحقين ومحاسبة من حصل على الأموال العامة بطرق غير قانونية مستغلا ضعف الرقابة الحكومية وتواطؤ بعض الموظفين، لافتا الى أن احالة حالات التزوير الى القضاء خطوة في الاتجاه الصحيح ليكون الفصل تحت محراب العدالة.
واشار الى ان ما يدعو للقلق والاستغراب في هذا الملف ان اجمالي اعداد ملفات المساعدات الاجتماعية يزيد على 50 الف ملف، وبمراجعة عدد بسيط من الملفات فقط تم اكتشاف كل هذا الهدر في الاموال العامة، متسائلا ماذا لو تمت مراجعة باقي الملفات وكيف يسير العمل في ملف المساعدات ومن المسؤول عن صرف الاموال العامة من دون وجه حق لغير المستحقين.
وطالب النصف الوزيرة الصبيح بالعمل الجاد لمتابعة الملف لكشف القياديين والموظفين ممن سهلوا وشاركوا في حصول عمليات التزوير، محذرا في الوقت ذاته من أي ضغوط قد تمارس لطي الملف والتستر على الفاسدين.
وأضاف «سنتابع كل الاجراءات لحماية المال العام ونطالب بضرورة التحقيق لكشف تفاصيل هذا التلاعب وهذا الاستهتار وهذه الفوضى التي ادت الى ضياع الاموال العامة»، مؤكدا ان الوزيرة ستكون على المحك وستتحمل مسؤوليتها السياسية ان تراخت في مواجهة هذا الملف الخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى