أهم الأخبارعربي و دولي

الهند : أول حالة معروفة من عدوى «الفطريات الخضراء»

كشف الأطباء في الهند عن أول حالة معروفة من عدوى «الفطريات الخضراء» لرجل يبلغ من العمر 34 عاماً، من إندور بولاية متديا براديش، وتم نقله جواً إلى مستشفى في مومباي لتلقي العلاج، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وتم نقل الناجي من فيروس «كورونا» يوم الاثنين إلى مستشفى هندوجا في مومباي بولاية ماهاراشترا، بعد أن أظهرت اختباراته وجود فطر أخضر، يُعرف أيضاً باسم «داء الرشاشيات»، وفقاً للتقارير.

وقال مسؤولو الإحصاءات الصحية في المنطقة إن هذه الحالة هي «على الأرجح أول حالة في الهند لمثل هذا المرض».

وقال الدكتور رافي دوسي، رئيس قسم أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية في إندور، لوسائل الإعلام: «خضع الرجل الذي يُشتبه في إصابته بعدوى الفطريات السوداء (داء الفطريات) لاختبار، وبعد ذلك تم اكتشاف أنه أصيب بعدوى الفطريات الخضراء (داء الرشاشيات) في جيوبه الأنفية ورئتيه ودمه».

وأضاف أن المريض تعافى من فيروس «كورونا» ولكن بعد ذلك «بدأ يعاني من نزف في الأنف وارتفاع في درجة حرارة جسمه. كما أنه أصبح ضعيفاً جداً بسبب فقدان الوزن».

وذكرت وكالة أنباء «برس ترست» الهندية أن 90 في المائة من رئتي الرجل كانت مصابة.

وأثناء التشخيص، تم اكتشاف الفطر الأخضر في رئتيه، وهو يختلف عن الفطر المخاطي أو الفطريات السوداء. ونقلت وسائل إعلام عن أبورفا تيواري، مدير بوزارة الصحة في إندور، قوله إن هذه ربما تكون أول حالة فطر أخضر في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى