محليات

الوزير العيسى: التعليم قضية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود ومواكبة المستجدات

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن التعليم قضية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود ومواكبة المستجدات، مشيراً إلى أن عالم المعرفة لا يتوقف عند مرحلة أو زمن بل يتطور في لحظات سريعة تتطلب اللحاق بالركب العالمي وذلك لن يتحقق إلا بتعاون الجميع في البيت والمدرسة وتفهم المجتمع لتلك الطفرات التعليمية والتطورات التكنولوجية، معرباً عن أمله وثقته بزملائه نحو تهيئة البيئة المدرسية الجاذبة للمتعلم وتحقيق كافة الأهداف الرامية نحو تعليماً أفضل وتربية أقوم.

وقال العيسى في تصريح صحفي «سأقوم بإذن الله بالمرور على مدارس المناطق التعليمية للوقوف على حقيقة الأوضاع والتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة، ورصد كافة التحديات التي قد تطرأ تحت أية ظروف طارئة وإيجاد الحلول المناسبة لها في حينه قبيل بدء العام الدراسي الجديد».

ودعا الوزير العيسى كافة القياديين إلى تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم وهم أهل لذلك، وضرورة تفقد مديري المناطق التعليمية ومدراء الإدارات المدارس التابعة لهم للوقوف على متطلبات الاستعدادات من حيث أعمال الإنشاءات والصيانة وتزويد الأثاث واللوازم والكتب المدرسية ونظافة خزانات ومشارب المياة في المدارس وغيرها من المتطلبات واستثمار عامل الوقت والسعي إلى خلق أجواء تربوية مناسبة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وكشف الوزير أن هذا العام يتميز بافتتاح 20 مدرسة جديدة في كل من مدينة جابر الأحمد بواقع 7 مدارس، مدينة صباح الأحمد 6 مدارس ومنطقة غرب الصليبخات 7 مدارس، إضافة إلى مدرستين سيتم افتتاحهما حال وصول التيار الكهربائي في منطقة إشبيلية.

وأشار العيسى إلى توافد المعلمين الجدد بداية سبتمبر والذين يبلغ عددهم 414 معلم ومعلمة من البلدان الشقيقة في كل من مصر والأردن وتونس، إضافة إلى التعاقدات المحلية الجارية لسد الاحتياجات اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى