أهم الأخبارفن

الوطني للثقافة والفنون والآداب يهنيء الفنان جاسم النبهان بفوزه بجائزة الشارقة للابداع المسرحي العربي في دورتها ال15.

هنأ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفنان القدير جاسم النبهان بفوزه بجائزة الشارقة للابداع المسرحي العربي في دورتها ال15.
وبهذه المناسبة نقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الاثنين تهنئة كل من وزير الاعلام والثقافة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور حمد روح الدين والأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل للفنان القدير جاسم النبهان.
وأوضح الأنصاري أن حصول الفنان الكبير جاسم النبهان على الجائزة يأتي تقديرا لرسالته الفنية التي عكستها عروضه المسرحية والتلفزيونية والاذاعية على مدى أكثر من خمسة عقود من خلال ما قدمه من أعمال مسرحية ذات مضامين ثرية تناولت قضايا وهموم الناس بفكر متنور وحس فني رفيع وممتع وجاذب لكل الفئات.
وأضاف ان النبهان ممثل ومخرج مسرحي وتلفزيوني مؤثر في المشهد الفني المسرحي والتلفزيوني والاذاعي الكويتي والعربي وقد تخرج من معهد الدراسات المسرحية الذي أسسه الفنان المصري الراحل زكي طليمات في الكويت مطلع ستينيات القرن الماضي. وذكر ان النبهان انتسب إلى فرقة المسرح الشعبي في الكويت سنة 1964 وله عشرات الأعمال الفنية الناجحة من المسلسلات والسهرات الدرامية والمسرحيات والأداء السينمائي ودوبلاج أفلام الكرتون والتي أسست بصمات فنية ذات تأثير فني ملحوظ. وتأسست جائزة الشارقة للابداع المسرحي العربي بتوجيهات من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سنة 2007 وتمنح لأصحاب التجارب المسرحية العربية الرائدة والمتميزة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى