أهم الأخبارمحليات

انتصار الصباح:«العتر» عودة إلى الكوميديا الكويتية

أعلنت شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني، الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد «العتر» ذو الصبغة الكوميدية، والذي سيعرض في بداية عام 2017، وهذا الفيلم هو الاول من أصل ثلاثة أفلام ستقوم الشركة بإنتاجها خلال العامين المقبلين، وذلك عقب فوز باكورة أعمال الشركة فيلم «حبيب الأرض» في كل من مهرجان الاسكندرية السينمائي، والمهرجان الخليجي الدولي.

وقالت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيس شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني في تصريح لها: «لقد وعدنا الجمهور الكويتي بتقديم كل ما هو هادف، لذلك يعد فيلم «العتر» أول فيلم عائلي باللغة العربية الفصحى، وهو ترفيهي لجميع أفراد الاسرة، و«العتر» هو عودة لكوميديا فترة الستينيات التي كانت تبهج القلب والروح وذات رقي عالي للعقل، ففي العتر ستتجلى القيم الانسانية والاجتماعية الأصلية».

وأضافت الصباح: «الفيلم تم تصويره داخل الكويت بأسلوب ينافس أساليب السينما العالمية، وبأيدي شابة كويتية واعدة وهذا ما وعدنا الجميع بأن تكون الكويت خلال الفترة المقبلة عاصمة لصناعة الأفلام في الخليج، وهناك اعتقاد خطأ لدى البعض أن الكوميديا فقط للضحك، ولكنها رغم بساطتها فهي أقوى أداة لإرسال رسالة واضحة وسريعة للمشاهد من خلال المواقف التي ترتبط بالسياق الفني وليست فقط من خلال افيهات غير مبررة وخارجة عن النص».

بدوره أكد رمضان خسروه المخرج السينمائي ومدير الفرقة السينمائية أن ما يميز العمل داخل الفرقة هو روح الفريق الواحد وتسخير الشركة المنتجة، دار اللؤلؤة للانتاج الفني، لكل أدوات الإبداع والتدريب، وإتاحة الفرص للشباب الكويتي لدخول مجال الفن السينمائي من خلال أفضل التقنيات والأدوات.

شارك في فيلم «العتر» كل من ولد الديره، وضاري عبدالرضا وعبدالله الطراروه، والفنان عصام الكاظمي والمذيعة إيمان نجم، والمذيع بشار الجزاف والمخرجان الشابان خالد القلاف وموسى بهمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى