أهم الأخبارمحليات

انطلاق مسابقه الشيخة فادية سعد الصباح العلمية في موسمها ال20 والتسجيل مستمر حتى 24 الجاري

عقدت ادارة مسابقه الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح العلمية اجتماع اللجنة الفنية ( التوجيه الفني العام ) من وزاره التربية، لانطلاق المسابقه في موسمها ال ٢٠ والتسجيل مفتوح الى يوم الخميس  ٢٤ اكتوبر ٢٠١٩ لكافة مدارس وزارة التربية في المناطق التعليمية في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية التعليم العام – طالبات فقط. وذلك من منطلق ايمان مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي وهي المظلة العلمية والداعمة لمسابقة الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح،في تمكين المرأة وابراز طاقات ومواهب الشابات في تميزهم واختراعاتهم وتنمية روح البحث العلمي وتحفيز آلية التطوير والتنمية العلمية لدى الفتيات، وخلق روح العمل الجماعي والتعاوني لدى الطالبات وتنمية حسن الولاء الوطني بدعم المشاريع والابتكارات التي من شأنها بناء وخدمة المجتمع والتعريف بفعاليات المسابقة من دورات تدريبية ولقاءات تنويرية للمعلمات ولقاء أولياء الامور للطالبات المشاركين ، كما تم نقاش حول آلية التحكيم وشروط المسابقة ومواعيد تسليم البحوث النهائية بما يتماشى مع مصلحة الطالبات ودوامهم المدرسي.

وقد عقد الاجتماع بحضور الشيخه نبيلة سلمان الحمود الصباح رئيس مجلس ادارة مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح ود. عائشة الهولي مدير عام المسابقة ود. علي الكندري مستشار مبرة السعد وا.علي احمد الكندري موجه اول حاسوب، ا.دلال سعد المسعود موجه فني عام بالإنابة، ا.اماني خليل الجندل موجه فني لغة عربية ود. فايزة جاسم العنزي موجه فني كمياء وا.ساره القليش مسؤولة الاعلام والعلاقات العامة في مسابقة الشيخة فادية السعد العبدالله.

وتعتبر المسابقة واحدة من أهم المسابقات التي تقام بشكل سنوي في الكويت واختصت بطالبات الكويت ودول الخليج وذلك للعمل على تنمية روح الانجاز بين الطالبات . وتكمن رؤية المسابقة في العمل على استثمار العنصر البشري النسائي، و ذلك للعمل على خلق جيل يساعد على تنمية البحث العلمي، و هذا من خلال التشجيع و ثقل مهارات التفكير والإبداع ، كما تهتم بكافة أشكال الأنشطة العلمية والثقافية في مختلف المناحي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى