محليات

انطلاق مهرجان الموروث الشعبي.. وبدء مسابقاته وفعالياته التراثية

انطلق مهرجان الموروث الشعبي الخليجي 2017 الذي يحظى برعاية اميرية سامية اليوم الاحد في قرية صباح الاحمد التراثية بحضور رسمي وشعبي كبير ومشاركة كبيرة من الجهات العامة والخاصة من الكويت ودول الخليج.

وحضر حفل الافتتاح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح الصباح والمشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ونائب المشرف العام للقرية ورئيس لجنة المسابقات للمهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح ومدير القرية سيف الشلاحي وعدد من مسؤولي الوزارات والهيئات الحكومية المشاركين في فعاليات المهرجان وجمهور غفير.

وقال الشيخ علي الجراح في تصريح للصحافيين عقب حفل الافتتاح ان المهرجان الذي يقام بمكرمة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يأتي انطلاقا من حرص سموه على اتاحة المجال امام ابناء الكويت والخليج العربي للتمتع بأجواء فعاليات المهرجان التي تتميز بالتنوع والجودة.

واضاف ان القرية باتت متنفسا للمواطنين والمقيمين على ارض الكويت لما تضمه من مساحات خضراء وخدمات مميزة مشيدا بجهود جميع العاملين في اللجنة المنظمة على عملهم المميز في اعداد المهرجان بالشكل المطلوب.

واستذكر الشيخ علي الجراح بهذا المقام مناقب امير البلاد الراحل المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الذي يصادف اليوم الذكرى ال11 لوفاته مؤكدا ان الكويت قيادة وشعبا تحمل ذكراه في القلوب والذين لا يسعهم الا ان يدعون له بالمغفرة والرضوان لا سيما ان اعماله و بصماته لا زالت في اذهان الكويتيين.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في مختلف المسابقات وان يستمتع الجمهور بالفعاليات المتنوعة للموروث الشعبي مثمنا مكرمة سمو الأمير حفظه الله ورعاه في اقامة هذا الملتقى التراثي الكبير.

ومن جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح مماثل ان الهيئة تشارك في المهرجان عبر توفير مساحات ابداعية شبابية لغرس القيم التراثية في نفوسهم ما يسهم بتعزيز الوحدة الوطنية تنفيذا لرؤية القيادة السياسية في البلاد الرامية الى تمكين الشباب الكويتي في كافةالمجالات.

واوضح ان الهيئة تشارك في المهرجان بجناح خاص يضم اجنحة للشباب لعرض مشاريعهم الصغيرة الى جانب معرضا حرفيا ولفت الى قيام الهيئة بتنظيم انشطة رياضية بملعب القرية بالتعاون مع مشروع مباراتنا لنشر مفهوم الرياضة للجميع في نفوس الشباب.

واعرب عن أمله ان يقدم الشباب الكويتي صورة جميلة للقيم التراثية لاهل الكويت وتعزيز هويتنا الوطنية منوها بتعاون اللجنة المنظمة للمهرجان مع الهيئة ما اسفر عن تسهيل عملها وانجاحه لتحقيق هدفها لتنمية الشباب ورعايتهم في هذا المجال المهم.

يذكر ان المهرجان يتضمن اقامة مسابقات في فئات الاغنام والخيل (قدرة وتحمل) والطيور وكذلك منافسات للموروث البحري التي ستقام في دواوين الصيادين الثلاث وهي الوطية والفنطاس ورأس السالمية خلال فترة المهرجان فيما تقام منافسات السرعة لفئة الخيل في اندية الصيد والفروسية وفروسية الجهراء والفروانية والاحمدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى