أهم الأخبارمحليات

#الصحة: لم يتم رصد أي جلطات بالدم أو حالات وفاة مرتبطة بلقاحات #كوفيد_19 في البلاد

أكد فريق عمل ترصد الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19 متابعته المستمرة لكافة المستجدات المحلية والعالمية التي تخص سلامة ومأمونية اللقاحات.

وعن التعليق المؤقت الذي قامت به السلطات الصحية في الدنمارك والنمسا للقاح «اكسفورد-استرازينيكا» للتحقق من بعض حالات تجلط بالدم التي تم رصدها أوضح الفريق بأن هذا الاجراء يعتبر إجراء روتينيا واحترازيا تقوم به الجهات الصحية في حال حدوث أي أعراض غير متوقعة لحين الانتهاء من التحقق من سبب هذه الأحداث، وقد أعلنت السلطات الصحية بالدنمارك والنمسا واللجنة المعنية بمتابعة سلامة اللقاحات بالاتحاد الاوروبي أنه حتى الآن لا يوجد أي دليل أو علاقة سببية بين اللقاح وحالات تجلط الدم التي تم رصدها.

كما يؤكد فريق عمل ترصد الآثار الجانبية للقاح كوفيد أنه حتى الأن لم يتم رصد أي حالات لجلطات بالدم أو أي حالات وفاة مرتبطة بالللقاحات في الكويت.

وأشار إلى أن فريق عمل ترصد الاثار الجانبية يقوم بالمتابعة الحثيثة والمستمرة لسلامة اللقاحات وتقييم الآثار الجانبية التي يتم الابلاغ عنها ومتابعتها والتحقق منها وفقا للمعايير العالمية، ويطمئن جميع المواطنين والمقيمين بأن الاثار الجانبية التي تم رصدها للقاحي فايزر و اكسفورد حتى الان هي اعراض جانبية متوقعة وغير خطيرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى