عربي و دولي

ايران تهدد بإغلاق «مضيق هرمز» في وجه الملاحة البحرية

عادت إيران إلى التهديد بغلق مضيق هرمز الحيوي، في وجه الملاحة البحرية، المدنية والعسكرية، بحسب ما جاء على لسان القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي، وفق وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية.
ونقلت الوكالات تهديدات سلامي، الذي أدلى بها في مقابلة مع التلفزيون الرسمي مساء الثلاثاء.
وكان سلامي يتحدث عن المناورات البحرية التي ينوي الحرس الثوري الإيراني تنظيمها، والتي أثارت انتقادات واسعة إقليمية ودولية.
وأوضح قائد الحرس الثوري أن قواته ستُجري مناوراتها رغم الامتعاض الدولي الواسع، ومن الاستفزازات العسكرية للحرس الثوري، إلى جانب البحرية التابعة للأسطول العسكري النظامي.
وقال سلامي إن الحرس الثوري سيمنع مرور السفن في مضيق هرمز إذا شعر بأن حركتها أي إضرار محتمل به محذراً “أمريكا وحلفاءها إذا أرادت استخدام مضيق هرمز وتهديدنا”.
ويتزامن تهديد سلامي حسب وكالات تسنيم ومهر للأنباء، مع “مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي ضد البرامج الدفاعية الإيرانية، لوضع قيود على المناورات التي تجريها إيران في الخليج”.
وأضاف سلامي حسب وكالة مهر: “نُحذر الأعداء، خاصة الأمريكيين من مغبة تكرار الأخطاء السابقة”، مشيراً إلى أن الحرس الثوري “على غرار الجيش لدينا رزنامة للمناورات السنوية، ونُجري هذه المناورات بما يتلاءم مع المناسبات العسكرية والسياسية، وفي المستقبل ربما نُجري المناورات أيضاً دون إعلام مُسبق، لإظهار قدرة إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى