أهم الأخبارإقتصاد

باين لابس تقدّم ابتكارات جديدة في مجال الدفع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

استناداً إلى النجاحات الباهرة التي حققتها في الهند وجنوب شرق آسيا، تخطط “باين لابس” الرائدة في مجال حلول الدفع في قطاع التجزئة لطرح منصة الدفع الافتراضية الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتأقلم العملاء في جميع أنحاء العالم مع أنماط الدفع الرقمي الأحدث والأكثر ابتكاراً، ولذلك يجب أن تتسم حلول قبول المدفوعات بالمرونة والتفاعل مع العملاء ومستويات الأمن المرتفعة. وتعمل برمجيات المدفوعات الخاصة بـ”باين لابس” وفق نموذج “برمجية كخدمة”، حيث تعمل على تمكين شركائها من دعم البائعين لتخطّي هذه التحديات عبر حلول دفع ملائمة للمستقبل على أجهزة وحدات نقاط البيع الطرفية القائمة إضافةً إلى مجال التجارة الإلكترونية.

وتقدّم المنصة التكنولوجية المتقدمة الخاصة بـ”باين لابس” ميزةً تنافسية للمؤسسات المالية والمصارف والبائعين والعلامات التجارية، لتوفير تجربة متفوقة لقبول المدفوعات لعملائهم ولخلق القيمة مع كل معاملة، وضمان الامتثال بأعلى المعايير الأمنية العالميّة، والتي تشمل معيار أمن البيانات في قطاع الدفع بالبطاقات “بيه سي آي دي إس إس”، ومعيار أمن بيانات تطبيقات الدفع “بيه إيه دي إس إس”، و”فيزا”، وشهادة أمن رقم التعريف الشخصي لقطاع الدفع بالبطاقات “بيه سي آي بيه آي إن”.

وستتيح حلول “باين لابس” لشركائها من المصارف توفير خدمات لم تشهدها الأسواق من قبل. وتوفّر منصة “باين لابس” الفعّالة كفاءة من حيث التكلفة وفرص إيراداتٍ إضافية للمصارف والتجار والعلامات التجارية بفضل أكثر أساليب المدفوعات ابتكاراً في فئتها ومجموعة من خدمات القيمة المضافة التي تحوّل نقاط البيع الطرفية إلى “نقاطٍ لجذب العملاء والتفاعل معهم” مثل الدفعات الشهرية المتساوية والخصومات المباشرة وبرامج الاسترجاع النقدي والدفع باستخدام النقاط وحلول برامج ولاء العملاء والمحفظات الإلكترونية والعروض الترويجية الموجّهة والتحويل الديناميكي للعملات.

وقال كوش ميهرا، رئيس شؤون منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى “باين لابس”: “يسعدنا الإقبال الذي شهدناه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسنطرح العديد من الخدمات الجديدة في القطاع في هذه المنطقة، والتي ستسهم في توليد قيمة مع كل معاملة لجميع شركائنا وعملائهم. ونتمتّع بالتزام طويل الأمد وسنستثمر في أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا في مجال البنية التحتية للمدفوعات في المنطقة”.

وبفضل المبادرات الحكومية مثل برنامج الدرهم الإلكتروني، وبرنامج “نول” للدفعات المصغرة من هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج “سداد” في المملكة العربية السعودية، وغيرها، تتمتع المنطقة بحجم إنتاجية مرتفع للغاية لمعاملات البطاقات. ولا توفّر حلول الدفع القائمة في قطاع التجزئة ميزةً تنافسية للمشترين في السوق، نظراً لارتفاع التكاليف ووعدم وقتٌ فعلي لتوليد عائدات من خدمات القيمة المضافة.

ونتيجة الفراغ الكبير في أسواق المنطقة، أبدت عدّة مصارف رائدة في المنطقة اهتماماً قوياً بهذه المنصة، وسيتمّ الإعلان عن عددٍ من الاتفاقيات قريباً.

وبرهنت “باين لابس” عن التزامها تجاه أسواق المنطقة عبر تأسيس مكتبٍ متخصص في دبي وتعيين سيمانتا داس المخضرم في القطاع لقيادة عمليات التنمية والتوسّع. ومن المخطط افتتاح مزيد من المكاتب في المستقبل القريب.

لمحة عن “باين لابس”

تُعتبر “باين لابس” شركة متخصصة في قبول المدفوعات في قطاع التجزئة، وتوفّر حلولاً فعّالة تتجاوز تسهيل قبول المدفوعات ومساعدة شركاء الشبكات على تنمية أعمالهم. وتوفّر “باين لابس” شبكةً تعود بالمنفعة المشتركة على البائعين في قطاع التجزئة والمستحوذين ومصدري البطاقات والمحفظات الرقمية وشركات المنتجات وشبكات ولاء العملاء وشركات توزيع المحتوى الرقمي والمقرضين من المؤسسات المالية غير المصرفية.

وتتيح منصتها التكنولوجية القائمة على أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا في مجال “السحابة”، إدارة نقاط البيع الطرفية عن بعد، إضافةً إلى إتاحة الفرصة لإجراء أنواع صعبة ومعقدة من التعاملات. وتساعد منصة “لاين لابس” على استكمال التعاملات الخاصة ببطاقات الائتمان والخصم المباشر، وتوفير الائتمانات للعملاء على شكل برامج خطط مخصصة للأفراد، ما يُمكّن شركات المنتجات من توفير خدمات استرجاع نقدي لحاملي بعض البطاقات المختارة، ويسمح لشركات برامج ولاء العملاء بتوفير مكافآت لعملائها والدفع عن طريق النقاط المكتسبة، والسماح لشركات الإقراض بتقديم الائتمانات للبائعين وغير ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى