أهم الأخبارمحليات

برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء….”البلدي” يعقد مؤتمره الأول بعنوان “عراقة المسيرة وشراكة التنمية

برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

“البلدي” يعقد مؤتمره الأول بعنوان “عراقة المسيرة وشراكة التنمية”

يشارك في وزراء وأكاديميين ومختصين

يشهد جلسات حوارية حول أهم الموضوعات الاستراتيجية

ابراز موقعه على خارطة التنمية

تسليط الضوء على دوره في التخطيط العمراني والمدن المستدامة

الاهتمام في مبادرات الشباب لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

ينطلق المؤتمر الأول للمجلس البلدي تحت عنوان ” البلدي.. عراقة المسيرة وشراكة التنمية ” في نهاية الشهر الحالي على مدي يومين برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبمشاركة وزير الدولة لشئون الاقتصاد مريم العقيل ووزير الدولة لشئون البلدية فهد الشعلة ووزير الدولة لشئون الاسكان جنان بوشهري الى جانب عدد من القياديين في الجهات الحكومي مثل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالإضافة إلى جامعة الكويت ونخبة من الاكاديميين والمختصين.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الأول في 30 ابريل الجاري في فندق الفور سيزن وتشمل حفل الافتتاح وكلمات وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية ورئيس المجلس البلدي إسامة العتيبي الى جانب عرض فليماً وثائقيا يحكي نشأت ومسيرة حافلة بالإنجازات للمجلس البلدي والتطور التي شهدته البلاد خلال تلك المسيرة بالإضافة إلى رفع الستار عن مشروع تنموي مقدم من المجلس البلدي.

ويهدف إقامة المؤتمر الأول الى تأسيس فكر جديد للعمل البلدي يواكب تطورات العصر الحديث ودوره في مستقبل الشراكة الخاصة بالتنمية ودعم المشروعات التنموية وتنفيذ المخطط الهيكلي للدولة .

وتشهد فعاليات المؤتمر جلسات حوارية حول أهم الموضوعات و القضايا بمشاركة وزراء وقياديين ونخبة من المختصين والاكاديميين ، و من ابرزها الجلسة الرئيسية بإدارة رئيس المجلس البلدي تحت عنوان ” موقع المجلس البلدي على خارطة التنمية ودوره في المشاريع التنموية ” ، وجلسة حوارية بعنوان التخطيط الحضري للضواحي والمدن المستدامة وما تحقق من إسهامات بإدارة عضو المجلس البلدي د. حسن كمال ، بالإضافة إلى جلسة حورية اخرى بإدارة عضو المجلس البلدي مشعل الحمضان تتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الاهتمام بدعم مبادرات الشباب ايماننا منه بأهمية دورهم لتعزيز ركائز الاقتصاد الوطني .

ويعد المجلس البلدي من اعرق مؤسسات الدولة لدوره الفاعل في التخطيط العمراني والاشراف والتوجيه ومتابعة ومراقبة تنفيذ اللوائح والنظم والقوانين الخاصة بشؤون البلدية .

وقد مر المجلس البلدي بعدة تطورات كبيرة من خلال مسيرة تاريخية حافلة منذ إنشاءه في ثلاثينات القرن الماضي الى وقتنا الحاضر محققا قفزات كبيرة في مجال تقدم دولة الكويت عمرانياً ورفاهية سكانها .

ويعتبر المجلس البلدي اول مجلس ينتخب اعضاءه في عام 1932 الى ان صدر قانون البلدية في عام 1960 لتجري اول انتخابات بعد الاستقلال والذي اسهم في رسم السياسات العامة للبلدية ووضع الخطط واقرار المشروعات الداعمة لمجالات النشاط العمراني والبيئي والصحي في البلاد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى