أهم الأخبارمحليات

بوشهري: أقصى حمل استهلاك للكهرباء قد يصل 14.3 ألف ميغاواط

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل استهلاك إلى 3ر14 ألف ميغاواط، معتبرا أن تحقيق معدل أقل من المتوقع يعد في حد ذاته انجازا للوزارة.

وأوضح بوشهري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه الـ29 بحضور أعضاء اللجنة وممثلي الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية وجمعيات النفع العام، أن توفير 10 في المئة من الاستهلاك سيوفر على الدولة نحو 600 مليون دينار من قيمة المحروقات التي تستخدم في عمليات إنتاج الكهرباء والماء.

وأكد أن اللجنة مستمرة في بذل الجهود لتحقيق أهدافها بخفض استهلاك الكهرباء والماء في الجهات الحكومية ولدى المستهلكين مشيدا بما تم تحقيقه من نتائج ايجابية في هذا الشأن.

وأعرب بو شهري عن أمله في ان تتفاعل وزارات وجهات الدولة كافة مع وزارة الكهرباء والماء في نشر ثقافة الترشيد باعتبارهم شريكا أساسيا حيث تم الطلب منها تقديم عرضا مرئيا لكل جهة تبين فيه الأعمال التي تم تنفيذها لتحقيق الترشيد بالمباني التابعة لها.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة الفنية علي العيدي عن وصول 50 في المئة من الادوات المرشدة لاستهلاك المياه التي سيتم تركيبها في ست مناطق ضمن مشروع ترشيد المياه النموذجي الذي تنفذه مؤسسة التقدم العلمي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء.

وأضاف العيدي أن المؤسسة بدأت في استقبال طلبات الراغبين من المستهلكين للتسجيل عبر موقعها الالكتروني.

من جهته استعرض رئيس لجنة ترشيد المهندس خليفة الفريج النتائج الايجابية التي حققها مشروع ترشيد 1 الذي تم بالتعاون مع وزارة التربية، مشيرا إلى أن لجنة ترشيد بدأت في الاعداد والتجهيز لمشروع ترشيد 2 المتوقع أن يشمل زيارة 150 مدرسة.

وأعرب عن أمله ان يستمر هذا المشروع لاربع سنوات حتى يتمكن من زيارة جميع مدارس الكويت لغرس المفاهيم المتعلقة بترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

بدورها استعرضت رئيس فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص إقبال الطيار نتائج الفعاليات الترشيدية التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الأخيرة والتي كان أبرزها حملة العاصمة خضراء وحملات التوعية في الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية والتعريف بقانون التعرفة الجديد ومواعيد تطبيقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى