أهم الأخبارعربي و دولي

بيل غيتس يدعو لاتفاق عالمي حول الكمامات واللقاحات

وسط مخاوف من أن الفراغ الحالي في وجود قيادة عالمية موحدة بشأن فيروس كورونا الجديد سوف يطيل من أمد وباء “كوفيد-19” ويزيد من حصيلة الخسائر البشرية والاقتصادية بشكل كبير، تقدم مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس بدعوة عاجلة إلى العالم.

وأصدر بيل غيتس دعوة عاجلة إلى قادة العالم للعمل معا على مكافحة فيروس كورونا الجديد وضمان توزيع المعدات الوقائية والعلاجات الجديدة واللقاحات بشكل عادل.

وكتب غيتس، في صحيفة تلغراف، داعيا إلى “نهج عالمي” لمكافحة الوباء، ومحذرا من ترك فيروس كورونا ينتشر في الدول النامية دون عوائق، مشيرا إلى أن هذا الأمر سوف “يزدهر” ويتفشى ويضرب الدول الغنية في موجات لاحقة.

وقال غيتس “الفيروس لا يهتم بالحدود.. حتى لو نجحت الدول الغنية في إبطاء المرض خلال الأشهر القليلة المقبلة، فقد تعود الإصابات بمرض كوفيد-19، إذا ظل الوباء “حادا” بما يكفي في أماكن أخرى.

وأضاف مؤسس شركة مايكروسوفت “من المحتمل أن تكون مسألة وقت فقط قبل أن يعيد جزء من الكوكب إصابة جزء آخر”.

ودعا غيتس، الذي حذر منذ فترة طويلة من انتشار وباء عالمي يقضي على البشر، قادة العالم إلى الانعقاد والاتفاق على 3 إجراءات الآن: “الأول هو التأكد من تخصيص الموارد العالمية لمكافحة هذا الوباء بشكل فعال، أشياء مثل الكمامات والقفازات والاختبارات التشخيصية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى