أهم الأخبارمحليات

حصيلة حملة #إطمئن في اسبوعها الاول البلدية : توجيه 320 إنذار وقطع التيارعن 43 منزل وإخلاء 23 عقاراً

اعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن حصيلة الأسبوع الأول لحملة “#إطمئن” منذ بداية انطلاقها في أول شهر يوليو الجاري في جميع المحافظات كانت توجيه 320 إنذار “ملصق إخلاء” وتحرير 47 محضر سكن عزاب الى جانب قطع التيار الكهربائي عن 43 منزل مخالف فضلا عن إخلاء 23 عقار بعد إستجابة إصاحبها للانذارات.
وأكدت إستمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار، مشيرة الى ان جولات الفرق تسير وفق خطة موضوعة طبقا لجدول زمني مع تلقيها للبلاغات وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها بشكل جاد أولا بأول سواء عن طريق الخط الساخن 139 او حسابات البلدية الرسمية (تويتر- استغرام ) على مواقع التواصل الاجتماعي.
واوضحت أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الكهرباء والماء وشرطة البيئة كل جهة في مجال اختصاصها للحد من ظاهرة سكن العزاب واثارها السلبية اجتماعيا وامنيا وخدماتيا.
وجاءت حصيلة الاسبوع الاول من الحملة موزعة على النحو التالي محافظة العاصمة وجه فريقها الرقابي 22 إنذار بعد الكشف على 22 عقار كما حرر 7 محاضر سكن عزاب فيما تم قطع التيار عن منزلين مخالفين بمنطقة الدعية إلى جانب وضع 20 ملصق إخلاء ورفع 6 كتب لقطع التيار الكهربائي بالاضافة إلى رفع 11 كتاب للبحث والتحري فضلا عن تجهيز 2 محضرين لاستكمال الاجراءات القانونية .
في حين كانت بمحافظة الفروانية تم رصد 105 عقار بمناطق خيطان والاندلس والعمرية والربية وإشبيلة والفردوس والرحاب و عبد الله مبارك وتوجيه 90 إنذار إلى جانب قطع التيار عن 13 منزل وتحرير 13 محضر لسكن عزاب وتجهيز 26 محاضر فيما تم إخلاء 23 عقار بعد إستجابة ملاك العقارات للانذارات وملصقات الاخلاء فضلا عن توجيه 20 كتاب للبحث والتحري.
وذكرت الادارة بأن محافظة الاحمدي قامت برصد 124 عقار بمناطق الفحيحيل و الظهر، جابر العلي، الصباحية، الرقة، المنقف، شرق الاحمدي وصباح الأحمد البحرية فقامت بتوجيه 124 انذار وقطع التيار عن 26 منزل إلى جانب تحرير 26 محضر لسكن عزاب وجاري إستكمال الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأضافت الادارة بأن محافظة الجهراء قامت برصد 76 عقار مخالف إلى جانب 76 انذار لسكن عزاب منها 13 انذار بمنطقة القصر بالاضافة إلى تحرير 4 مخالفات لسكن عزاب ورفع 4 كتب لقطع التيار الكهربائي.
وتطرقت الادارة إلى أن بلدية حولي قامت برصد 6 منازل لسكن عزاب وتوجيه لهم 6 انذارات بمناطق سلوي، السالمية ،الرميثية، الجابرية وبيان ، لافتا إلى أنه قد تم القطع عن منزلين بمنطقة الجابرية وتحرير مخالفتين لسكن عزاب2 وجاري استكمال الاجراءات القانونية.
وتابعت الادارة بأن فرع بلدية محافظة مبارك الكبير قامت بتوجيه إنذاران لسكن عزاب بمنطقة صباح السالم بعد ورود شكاوي.
ودعت الادارة الموطنين والمقيمون الى التعاون مع الادارات المختصة ببلدية الكويت في الابلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى لها التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الاجراءات الرقابية بشأن اخلاءهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكن في هذه المناطق عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويتbaladia.gov.kw او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي kuwmun@ ، kuwait municipality او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى