عربي و دولي

حماس : “نحن أمام صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ونأمل أن تتطور”

أعلن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اليوم، السبت، أن حركته فتحت صفحة جديدة في علاقاتها مع مصر.

وقال هنية، خلال كلمة ألقاها في حفل توزيع شقق سكنية، شُيدت بتمويل من دولة قطر، في جنوب قطاع غزة: “نحن أمام صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر، وآمل أن تتطور”.

وأضاف: “نحن متمسكون وحريصون على العلاقة مع مصر، وسنبني علاقة متطورة، وسنزيل كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومي المصري دون التدخل في الشأن الداخلي لمصر، ودون أن نكون على علاقة بكل ما يجري في مصر أو سيناء”.

وتطرق “هنية” خلال حديثه إلى زيارته إلى القاهرة مؤخرا، وما أعقبها من زيارة وفد أمني تابع لحركة حماس.

وتابع: “تحدثنا مع الأشقاء في مصر في الملف السياسي والعلاقات الثنائية واحتياجات غزة ورفع الحصار، وتحدثنا في الملف الأمني والتخوفات القائمة على هذا الصعيد”.

وقال: “تحدثا في العمق، وانطلاقا من إيماننا وتقديرنا للدور المحوري والإقليمي لمصر تجاه فلسطين، وبدون تفاصيل أقول: نحن أمام مرحلة جديدة في العلاقة مع مصر”.

وأشار إلى وجود حديث حول “تطوير العلاقات التجارية بين مصر وقطاع غزة، من خلال معبر رفح الحدودي”.

وأضاف: “اليوم فتح المعبر لثلاثة أيام، وهناك أشياء تدخل لأول مرة، مثل القمح والسيارات ومواد البناء، وهناك حديث عن تطوير الحركة التجارية في معبر رفح”.

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنها بصدد تعزيز إجراءاتها الأمنية على الحدود مع مصر، و”بذل مزيد من الاحتياطات الأمنية للمحافظة على استقرار المنطقة الحدودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى