أهم الأخبارمحليات

حماية البيئة :ضرورة تخفيف الضغط على البيئة البرية خلال موسم التخييم

أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة، اليوم الأربعاء، ضرورة تخفيف الضغط على البيئة البرية خلال موسم التخييم والحد من الاستخدامات البشرية الخاطئة على البيئة الصحراوية.

وقالت الامين العام للجمعية جنان بهزاد، في تصريح صحافي، إن البيئة البرية في الكويت تشهد ظاهرة التصحر والمتمثلة بتدهور الاراضي وفقدانها القدرة الانتاجية والكساء الخضري وانخفاض خصوبة التربة وتملحها وتصلبها وزيادة معدلات انجرافها.

واضافت ان موسم التخييم يساهم مع الظروف الطبيعية للتربة وخصائصها وتكوينها في عدم تهيئة الظروف المناسبة لنمو النباتات وازدهار الغطاء النباتي بسبب هشاشة التربة وفقرها للمواد العضوية الى جانب وجود طبقة من الجتش في بعض المناطق بالاضافة الى تفككها وسهولة انجرافها وتدهورها.

وأوضحت أن الغطاء النباتي في الكويت فقير ومحدود الانتاجية بسبب الظروف المناخية القاسية ولابد من التعاون في عدم الضغط على التربة خلال هذا الموسم والابتعاد عن الأنشطة السلوكية الخاطئة، مبينة أن الجمعية رصدت خلال شهر مارس الماضي مخالفات لنظم واشتراطات التخييم بصحراء الكويت أبرزها إقامة سواتر ترابية حول عدد من المخيمات الواقعة شمال قاعدة علي السالم الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى