عربي و دولي

دراسة تحذر: تعاطى الماريجونا سبب أساسى للإصابة بانفصام الشخصية

أظهرت نتائج دراسة جديدة نشرت فى مجلة الطب النفسى أن هناك علاقة بين الأشخاص الذين يتعاطون الماريجونا والإصابة بانفصام الشخصية ونشرت هذه النتائج موقع Global National News.

كما قالت الدراسة إن الأشخاص الذين يدخنون الحشيش هم أكثر عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية.

وتظهر الدراسات أن تعاطى الماريجونا هو أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض ذهنية كما أنه يزيد أيضًا من مخاطر الأمراض الذهنية.

وقالت الأبحاث إن أكثر الأمراض الذهنية الأكثر شيوعًا بين من يتعاطون الماريجونا هى جنون العظمة وتشوش التفكير وتؤكد الابحاث أن تعاطى الماريجونا يزيد من مخاطر الإصابة بهذه الحالات النفسية بنسبة 40%.

وأضاف الدكتور سوزى غيج وفريق من مدرسة علم النفس التجريبى فى جامعة بريستول فى المملكة المتحدة إن هذه الدراسة ستساعد كثيرًا على علاج الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة النفسية وقال إن هناك أيضًا عوامل أخرى تؤثر على الصحة العقلية.

وقالت الأبحاث إن 44% من الطلاب يتعاطون الماريجونا و46% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 24 إلى 26 عامًا يتعاطون الماريجونا ويتعاطى هؤلاء الطلاب الماريجونا بنسبة 0.7% يوميًا.

وأشار مؤلفو هذه الدراسة إلى العوامل الوراثية التى قد تشير ما إذا كان الشخص عرضة لاستخدام الماريجونا أم لا والعوامل التى كانت تشير إلى تطوير مرض انفصام الشخصية لديهم، تم التقاط هذه البيانات من دراسة الجينوم باستخدام تقنية المندلية العشوائية وقاموا بتحليل البيانات وتم اختيار هذا الأسلوب لأن فريق البحث توقع أن الأشخاص الذين يتعاطون الماريجونا من المرجح أن يكون بسبب عامل وراثى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى