محليات

د.افراح الصراف : وجود ١٠ مراكز صحية بمنطقة العاصمة الصحية ضمن برنامج “الاعتراف”

كشفت مدير منطقة العاصمة الصحية د.افراح الصراف عن وجود ١٠ مراكز صحية بمنطقة العاصمة الصحية ضمن برنامج “الاعتراف”، وهي “الصقر – اليرموك -الفيحاء – النزهة -المنصورية – الشامية – قرطبة – كيفان – الاحقاقي”، مبينه بأنه تم الانتهاء من التدقيق الخارجي ل ٣ منها، منوهة بأن النتائج الاولية مبشرة بالخير، وننتظر اعلانها قريبا
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش اقامة مركز علي محمد ثنيان الغانم الصحي بمنطقة الصليبيخات يوم توعوي مفتوح تحت عنوان “من اجل صحتك”.
واعلنت د.الصراف عن اختيار مركز علي محمد ثنيان الغانم من قبل وزارة الصحة ممثلة في ادارة الاجودة والاعتراف للفوز بجائزة “السلامة وادارة المخاطر”، وذلك لتطبيقه الخاصة بذلك.
واكدت على افتتاح بنك الدم في منطقة العاصمة الصحية غدا الاثنين، والذي سيستقبل مايقارب ٣٠ متبرع باليوم خلال الفترة الصباحية، لافته الى ان افتتاحه لفترتين صباحية ومسائية سيكون في حال استدعاء الحاجة لذلك.
وعن اليوم المفتوح، قالت د.الصراف ان منطقة العاصمة الصحية تدعم جميع الانشطة التوعوية والصحية التي من شأنها رفع الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين، علما بأن اليوم المفتوح شمل معرض صحي وعمل فحوصات طبية لمراجعي مركز علي محمد ثنيان الغانم الصحي.
من ناحيتها، اعلنت رئيس مركز علي محمد ثنيان الغانم الصحي د.دينا الضبيب عن افتتاح عيادتي ” لا للتدخين” و”الصحة النفسية” في المركز قريبا.
وذكرت د.الضبيب انه تم افتتاح عيادة للطفل السليم مسبقا في المركز، علاوة على ان المركز يضم عيادات للعلاج الطبيعي، فضلا عن ان المركز يحتوي على غرفة ل”الرضاعة الطبيعية” تضم استشاريين متخصصين في هذا المجال، علما بأن المركز حصل على “مركز صديق الطفل” من قبل لجنة الرضاعة الطبيعية في وزارة الصحة.
وقالت ان المركز تم تشييده وفق الاسس والمعايير العالمية لبناء المراكز الصحية ويتميز المركز بتقديم خدمة طبية شاملة يراعى فيها تكامل العملية التشخيصية والعلاجية والوقائية والاسعافية للمواطن في مبنى واحد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى