أخبار الخليجأهم الأخبار

رئيس مجلس الشورى العماني: ندعم جهود سمو الأمير لرأب الصدع الخليجي

أعرب رئيس مجلس الشورى العماني خالد المعولي، عن الدعم الكامل للجهود التي يبذلها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من أجل رأب الصدع في منطقة الخليج.
وقال المعولي خلال الاجتماع البرلماني العماني – الأوروبي المشترك الذي استضافته بعثة البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية «إننا نقدر ونعرب بشدة عن امتناننا لأمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على كل جهوده، ولدي اعتقاد راسخ بأن الأخوة سيعودون إلى ما كانوا عليه حتى بعد مرور بعض الوقت».
وأضاف أن «سلطنة عمان فعلت كل ما في وسعها لدعم الجهود النشطة والديناميكية التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع، ونحن جميعا ننتظر هذه اللحظة التاريخية وندعو الله أن يأتي هذا اليوم قريبا».
وخلال الاجتماع وردا على سؤال طرحه النائب البريطاني واجد خان حول جهود الوساطة الكويتية أعرب سفير الكويت لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي حلف شمال الأطلسي «ناتو» جاسم البديوي، عن تقديره وشكره للمعولي على كلامه الطيب ودعمه لجهود سمو أمير البلاد.
وقال البديوي «هذا الوضع مؤلم جدا بالنسبة لنا ونحن نأمل بفضل الله التوصل إلى حل للأزمة في القريب العاجل إذ إنه لدينا جميعا مصير واحد في المستقبل ووضعية واحدة ونحن لا نستطيع العيش بعيدا عن بعضنا».
وأشار إلى أن رغبة قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي هي رؤية الحل يتحقق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى