أهم الأخبارمحليات

روسيا ومصر تستأنفان الرحلات الجوية بينهما اليوم

تستأنف مصر وروسيا اليوم الأربعاء، الرحلات الجوية المباشرة بينهما برحلة من موسكو إلى القاهرة، بعد تعليق حركة الملاحة الجوية بينهما إثر تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

وكان المسؤولون الروس أوقفوا الرحلات بين البلدين إثر هذا الاعتداء الذي وجه ضربة كبيرة للاقتصاد المصري الذي يعتمد بشكل كبير على السياحة.

وستقلع الرحلة “إس يو 4000” لشركة “أيروفلوت” في الساعة 17,50 ت غ ، اليوم الأربعاء، من مطار موسكو شيريميتييفو، لتكون خطوة أولى قبل استئناف الرحلات إلى الوجهات السياحية على البحر الأحمر.

في المقابل من المقرر أن تستأنف شركة مصر للطيران رحلاتها بين العاصمتين بعد غد الخميس، على أن تسير الشركتان معا خمس رحلات ذهاب واياب في الأسبوع بين القاهرة وموسكو.

لكن مسؤولين روسا استبعدوا أن ينعكس هذا القرار ايجابا بشكل فوري على قطاع السياحة المتأزم في مصر.

وقالت الناطقة باسم صناعة السياحة الروسية ايرينا تيورينا لوكالة فرانس برس إن “السياح لا يحتاجون لرحلات مباشرة إلى القاهرة. لان الانتقال من القاهرة إلى المنتجعات البحرية طويل وغير مريح ولن يذهب أحد إلى هناك طالما الأمور على هذه الحال”.

واضافت “عمليا، الوضع سيبقى على ما كان عليه في السابق عندما كان الناس يصلون إلى هناك بأنفسهم عبر مينسك أو اسطنبول”، مشيرة إلى أن المستفيدين من هذه الرحلات سيكونون إما “الأشخاص الذي يحبون مصر كثيرا أو الروس الذين يعيشون هناك.” وأضافت أن “مصر لم تعد بعد وجهة سياحية بالنسبة للسوق الروسي”.

ويتطلب السفر من القاهرة إلى المنتجعات المصرية استخدام الحافلات لمدة ست أو سبع ساعات أو الذهاب على متن رحلة داخلية بعد الوصول إلى العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى