أهم الأخبارمحليات

سمو رئيس مجلس الوزراء افتتح المبنى الإداري لمصفاة الزور

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) عن الافتتاح الرسمي للمبنى الإداري لمصفاة الزور، وذلك تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، خلال زيارة تفقدية لمجلس الوزراء برئاسة سموه لمشاريع مجمع الزور النفطي.

وقال الناطق الرسمي لشركة (كيبك) ونائب الرئيس التنفيذي نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المسال ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالوكالة عبدالله العجمي، إن المبنى الإداري لمصفاة الزور يعد تحفة معمارية مميزة في قلب مجمع الزور النفطي وتم مراعاة كل الاشتراطات البيئية لتصميم مبنى يتوافق مع اشتراطات المباني الخضراء، فضلا عن تطبيق مشروع Zero Water Waste لإعادة تدوير كافة المياه المستخدمة وإعادة استصلاحها حفاظا على البيئة.

وقد حصل مبنى الإدارة الرئيسي لمصفاة الزور التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة على شهادة تقييم بدرجة نجمتين عن فئة المباني الجديدة تحت الإنشاء، وذلك بعد اجتياز المبنى متطلبات المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS) بنجاح من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD).

تجدر الإشارة أن البترولية المتكاملة قد استضافت اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، في المبنى الإداري لمجمع لمصفاة الزور، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها مجلس الوزراء لتفقد مشاريع الدولة التنموية.

وعلى هامش الاجتماع أجرى سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء المرافقين، جولة ميدانية للوقوف على آخر تطورات سير مشاريع مجمع الزور النفطي شملت وحدات مصفاة الزور والمرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف العجمي أنه تم خلال الاجتماع عرض استعراض حول مشاريع مجمع الزور النفطي مع التركيز على الانجاز الكبير الذي تحقق مؤخرا في تشغيل مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، موضحا أن انجاز هذه المشاريع في منطقة الزور سيساهم في إحداث تغيير شامل للمنطقة، وما يصاحبها من تنوع في تدشين المشاريع التنموية بحيث تغطي كل القطاعات المطلوبة لتنشئ منطقة متكاملة المرافق، وأكبر منطقة صناعية وثاني أكبر مدينة نفطية بعد الأحمدي. فضلا عن توفير فرص العمل للشباب الكويتي وإتاحة فرص استثمارية كبرى للقطاع الخاص، مؤكدا أن الجميع يعمل لازدهار وتنمية الاقتصاد الوطني ولجعل المزيد ممكنا للكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى