أهم الأخبارصحة و جمال

شرب ماء جوز الهند في الليل يمنع أمراض القلب

ثبت أن شرب ماء جوز الهند مفيد جدًا للصحة والشعر والبشرة بسبب قيمته الغذائية. ومن بعض فوائده انه يعزز مستويات الطاقة ويدعم الهضم ويحسن الإدراك ويقلل من آلام المفاصل ويدير الوزن ويمنع حصوات الكلى وينظم درجة حرارة الجسم ويقلل من حدوث الصداع ويحسن صحة القلب.
ويعد شرب ماء جوز الهند في الليل أو قبل الذهاب إلى الفراش طريقة مجربة ومختبرة للتعامل مع صحتك والحفاظ عليها من الأمراض الموسمية واليومية. إذ يحتوي ماء جوز الهند على خصائص ترطيب طبيعية ومضادة للفطريات وللبكتيريا. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في الترطيب.
وفيما يلي 5 أسباب تجعلك تشرب ماء جوز الهند في الليل، وفق موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

 

 

1. يخفض ضغط الدم
يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. وقد يؤدي هذا المشروب المزيل للسموم إلى خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، إذا كنت ممن يتناولون أدوية لضغط الدم، فمن المستحسن تجنب ماء جوز الهند لأنه يمكن أن يخفضه كثيرًا.

 

2. يمنع أمراض القلب
يحتوي ماء جوز الهند على الكثير من الأملاح والبوتاسيوم وهو أمر جيد جدًا للترطيب. لذلك، يساعد ماء جوز الهند بدوره في منع العديد من أمراض القلب لأنه يلعب دورًا حيويًا في صحة قلب الشخص.

 

3. يزيل السموم من الجسم
كوب من ماء جوز الهند قبل النوم أو في الليل يعمل كمشروب لإزالة السموم من الجسم. هذا المشروب أيضًا يرطب ويشعرنا بالانتعاش أيضًا.

 

4. يعالج حصى الكلى
ينصح أطباء الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى بشرب ما لا يقل عن 12 كوبًا من الماء يوميًا. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فلا تنسَ تضمين ماء جوز الهند في نظامك الغذائي وربما في العشاء. شرب ماء جوز الهند ليلاً يسمح لقيمته الغذائية بالعمل طوال الليل. وبالتالي، فإن ماء جوز الهند ليس فقط ممتعًا في المذاق ولكنه مفيد للصحة.

 

5. يعالج عدوى المسالك البولية
يعتبر ماء جوز الهند مدرا للبول. يساعد في طرد السموم عن طريق التبول. والحقيقة الأقل شهرة هي أن شرب ماء جوز الهند يزيد من عدد الحمامات. إذا كنت تنوي شرب ماء جوز الهند أو إذا كنت تشربه بالفعل، فمن الواضح لمعرفتك أنك ستتبول كثيرًا. المزيد من التبول يعني أنه يطرد دائمًا كل عدوى المسالك البولية من جسمك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى