أهم الأخبارإقتصاد

شركة نفط البصرة تعلن عن خطة لتعيين أكثر من 250 شخصا من اهالي البصرة في حقل السيبة الغازي

أعلنت شركة نفط البصرة عن تحركات لها مع مشغل شركة كويت انرجي المستثمرة في حقل السيبة الغازي ، حول خطة لتعيين اكثر من 250  شخصا من اهالي البصرة تحديداً ضمن ملاكها باختصاصات مختلفة ويتم تنسيبهم للحقل بعد أن يتم تسليم انتاج الحقل من قبل الشركة المستثمرة الى شركة نفط البصرة.
وقال مدير حقل السيبة الغازي السيد اسعد عبود إن ” هنالك مناقشات مع مشغل شركة كويت انرجي لإعداد خطة تعيين أكثر من 250 شخصا وباختصاصات مختلفة من مهندسين وإداريين وفنيين في هذا الاطار”، مبيناً بأن ” أكثر من 80% من الكوادر العاملة في الحقل هم من العمالة المحلية”.
وأضاف السيد عبود أن “الشركة  تسعى لاستقطاب اكثر من ذلك العدد من الكوادر المحلية لتقليل البطالة واستثمار الجهود المحلية في الحقل الذي سيسهم في رفد الاقتصاد العراقي من خلال موارد الغاز المستخرج من الحقل”.
ويذكر ان شركة نفط البصرة قد أعلنت عن أن نسبة انجاز العمل في مشروع حقل السيبة الغازي الواقع الى الجنوب من المحافظة وصلت الى 92%، مشيرةً الى انه من المؤمل انجاز العمل بشكل نهائي نهاية العام الجاري، ليتم بعدها البدء بالانتاج المقرر بمعدل 25 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد ليصل بعدها الى زيادة الإنتاج بمعدل 100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً/ إعلام نفط البصرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى