أهم الأخبارمحليات

ظاهر الصويان: الصيادون يريدون آلية واضحة لبيع أسماكهم

ظاهر الصويان: الصيادون يريدون آلية واضحة لبيع أسماكهم
*نحن مع قرارات وزارة التجارة لمواجهة #كورونا

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن القرارات الفجائية تسببت في حالة من الارباك لدى سوق السمك، فعند عودة الصيادين من البحر لإنزال أسماكهم للسوق اليوم في شرق والفحيحيل قيل لهم أن المزاد تم إلغائه وهم لم يكونوا على علم بالآلية الجديدة للسوق، وتم طردهم مع أسماكهم خارج السوق نظرا لإلغاء المزادات.
ولم يكن موجود من يدل هؤلاء الصيادين على الآلية السليمة لبيع أسماكهم للبسطات، ووقفوا خارج السوق كما طلب منهم ولم يكن هناك مزاد خارج السوق وبعدها تم السماح لهم ببيع الاسماك للبسطات والسعر يكون بالكيلو وفق لائحة الأسعار التي حددتها وزارة التجارة .
ودعا الصويان أصحاب القرار بضرورة وضع آلية سليمة تحافظ على التعليمات وفي ذات الوقت تحافظ على حقوق الصيادين والمستهلكين، موضحا أن الاتحاد مع جميع الاجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا.
وأضاف نحن نعاون ونتعاون لمنع انتشار كورونا، وما تراه الجهات الحكومية من اجراءات نحن معها آملا ان يكون هناك آلية واضحة وتعلن للجميع حتى لا يفهم ان الصيادين يتصرفون وفق أهواءهم ، مشددا أن الصيادين قاموا ببيع الاسماك بدون مزاد للبسطات وطبقا لما قررته وزارة التجارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى