عربي و دولي

قطر ترفض الزج باسمها في تفجير «الكنيسة البطرسية» بالقاهرة

أعربت دولة قطر عن شجبها واستنكارها الشديدين للعمل الارهابي الذي تعرضت له (الكنيسة البطرسية) في مصر وأدى الى سقوط العديد من الابرياء بين قتيل وجريح.
وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان ليلة امس الثلاثاء ان دولة قطر تعرب عن بالغ تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا مؤكدة “موقفها الثابت قيادة وحكومة وشعبا على رفض هذه الاعمال الارهابية مهما كانت دوافعها ومبرراتها كونها تتعارض مع مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف والاعراف والقيم الانسانية”.
وشددت على ان قطر ترفض بالكامل الزج باسمها والادعاء المغرض بشأن هذا العمل الارهابي المدان والمستنكر بذريعة قيام المشتبه فيه المدعو مهاب مصطفى بزيارة دولة قطر عام 2015.
ونقلت عن مدير المكتب الاعلامي بالوزارة السفير احمد الرميحي توضيحه ان واقعة دخول المشتبه فيه بالقيام بأعمال تفجير الكنيسة المدعو مهاب مصطفى السيد قاسم دولة قطر تمت بتاريخ الثالث من ديسمبر 2015 بسمة دخول للزيارة وفق الاجراءات القانونية المعمول بها لدى دولة قطر حيث غادر قطر عائدا الى القاهرة بعد انتهاء مدة الزيارة بتاريخ الاول من فبراير الماضي.
وأكد ان السلطات القطرية لم تتلق اي طلبات من السلطات المصرية الامنية او من الشرطة الجنائية العربية او الدولية تحول دون السماح للمذكور بدخول قطر او القبض عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى